لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,072 مشاهدة
A+ A-

كتبت رانيا شخطورة في "أخبار اليوم":
اشار عضو كتلة التحرير والتنمية النائب قاسم هاشم، في حديث الى وكالة "أخبار اليوم" الى ان اتصالات ومشاورات تحصل على اكثر من مستوى، وبناء على كل المعطيات التي توفرت من خلالها ابدى الرئيس بري تفاؤله بامكانية الوصول الى تشكيل حكومة في وقت قريب، ولكنه ما زال حذرا كونه يعتمد دائما مقولة "ما تقول فول غير ما يصير بالمكيول"... حيث في الكثير من المرات كانت هناك ايجابيات وفي اللحظة الاخيرة تتبدل الامور رأسا على عقب نتيجة الظروف التي تحيط بواقع لبنان والمنطقة.

وردا على سؤال، قال هاشم: القاعدة التي انطلق منها بري هي رغبة لدى كل الاطراف بالوصول الى تفاهم نتيجة للواقع المذري الذي بلغناه وارتفاع حدة الازمة وصرخة الناس على كافة المستويات. واوضح ان بري انطلق من مبدأ "حكومة من 24 وزيرا لا ثلث معطل لاي فريق" على ان يتم التفاهم على اعضائها وتفاصيلها بين المكونات المَعنية ووفق آلية مُعينة .
وهنا لفت هاشم الى ان الاتصالات تشمل جميع الاطراف والمكونات بمن فيها البطريركية المارونية وهي من المواقع الاساسية الحريصة على تشكيل الحكومة.
لقراءة المقال كاملا:رانيا شخطورة - "أخبار اليوم"


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صحيفة "يديعوت أحرونوت": نيران ومفرقعات على بعد 200 متر قرب منزل نتنياهو، مظاهرة عاصفة في "إسرائيل" بعد نشر حـm|س فيديو محتجز إسرائيلي
  • المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكومياً كان في داخله بن غفير ويواجهونه بشعارات استهجان
  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح
  • مساعدة وزير الخارجية الأميركي: احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان حادة