لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
7,301 مشاهدة
A+ A-

عرض رئيس الجمهورية ميشال عون مع وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن الواقع الصحي في البلاد وتطور عملية التلقيح لمواجهة وباء كورونا، وأزمة الأدوية وسبل معالجتها.

وبعد لقائه عون صرّح وزير الصحة من بعبدا، قائلاً: "أبلغنا الرئيس عون على الخطة العمودية والإفقية التي أوصى بها، وأبلغناه على الماراتون المقرر عقده كل فترة وأخرى".

وأشار إلى أن "وزارة الصحة هي حلقة من المعاملات الإدارية لوصول الدواء الى لبنان، وكان إختيار الفواتير وجمعها يحدث في حاكمية المصرف ويبدأ من المستورد مع المصرف المعني بذلك ويصل من الوزارة".


وقال حسن: "لا نستطيع تحصيل من حاكمية مصرف لبنان فواتير الأدوية المستوردة، والمطلوب أن يعلن حاكم مصرف لبنان رياض سلامة صراحة وبكتاب أنه يتبنى الأدوية التي وصلت إلى لبنان قبل اعلان سياسته الجديدة".

ولفت إلى أن " الأرقام التي أعلنها مصرف لبنان غير دقيقة لأن ما دفع كانت فواتير من شهر تموز 2020 إلى شهر كانون الأول 2020، وموضوع دعم الدواء ليس موضوعاً مزاجياً ويجب أن يكونب التنسيق مع وزارة الصحة ويجب ابعاده عن المحسوبيات التي تزعزع الثقة بالقطاع الصحي".

وتابع قائلاً: "من منطلق حق الوصول إلى المعلومة لضمان الشفافية نطلب رفع السرية المصرفية عن الحسابات المدعومة خلال العام 2020".

وطالب وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن برفع كتاب يتضمن "رفع السرية المصرفية عن الحسابات المدعومة لإستيراد الدواء كي تتابع وزارة الصحة هذا الملف أو تحويل الملف إلى النيابة العامة المالية لكي تضع يدها على الملف لما له من تداعيات خطيرة على المواطن".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صفارات الإنذار تدوي في معيان باروخ وبيت هيلل في إصبع الجليل.
  • عربيّان في قائمة مجلة التايم لأكثر 100 شخصية تأثيرا بالعالم تتمة...
  • الجنود الإسرائيليون يستهدفون بالرشاشات برج مراقبة تابع للجيش اللبناني في منطقة رأس الناقورة (علي شعيب)
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط طائرة "هيرمز 900" هذا الأسبوع داخل قطاع غزة بسبب خلل "فني".