1,941 مشاهدة
A+ A-

كشف مصدر سياسي عن أن باريس لم تسحب مبادرتها لإنقاذ لبنان من التداول وأنها تراهن على تجاوب الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة مع العرض الذي تقدّم به رئيس المجلس النيابي نبيه بري لإخراج عملية التأليف من المراوحة التي تدور فيها.

وقال المصدر لصحيفة "الشرق الأوسط" إنه تلقى اتصالاً من الفريق الفرنسي الأعضاء في خلية الأزمة التي شكّلها الرئيس إيمانويل ماكرون للاستفسار منه عما آلت إليه المشاورات لتذليل العقبات التي تؤخر تأليفها، في إشارة إلى اللقاء الذي عُقد بين رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل والمعاونَين السياسيين؛ لرئيس البرلمان علي حسن خليل، وللأمين العام لحزب الله حسين خليل، في حضور مسؤول التنسيق والارتباط في "الحزب" وفيق صفا.

ولفت المصدر السياسي إلى أن الرئيس نبيه بري و"إن كان يستقوي بالصبر قبل أن يقول كلمته في ضوء الموقف النهائي لباسيل من العرض الإنقاذي الذي تقدم به والذي حظي بموافقة الرئيس المكلف سعد الحريري، فإن ما صرّح به باسيل بتأييده جهود رئيس المجلس بمعاونة (حزب الله) للإسراع بتشكيل الحكومة يتعارض كلياً والأجواء التي سادت اجتماعه بـ(الخليلين) في القصر الجمهوري في بعبدا".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إقلاع أول رحلة من مطار دمشق إلى أبو ظبي
  • بالفيديو/ مستشفيات بعلبك تغص بمصابي فيروس كورونا.. غرف العناية الفائقة بلغت حدها الاقصى وتخوف من الايام المقبلة تتمة...
  • بالصور/ جائزة عالمية لمدير المركز اللبناني للغوص الكابتن يوسف الجندي تتمة...
  • وزارة الصحة: 1515 إصابة و8 حالات وفاة بكورونا