لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,983 مشاهدة
A+ A-

حذر الوزير السابق مروان خير الدين من أن "إفلاس المصرف يعني تبخر الودائع ودعوى المحامين أمام مجلس شورى الدولة لا يوصل الا الى هذا المكان".

ولفت خير الدين، في حديث للـmtv، إلى انه "اذا استمرينا بالجو السلبي وعدم تشكيل حكومة وعدم الحديث مع صندوق النقد الدولي فإن قرار دفع الودائع بالدولار سيكون من الصعب تنفيذه فالمصارف لا تملك السيولة بالعملة الصعبة"، مشيرا إلى ان "كل قرار يُتخذ في لبنان يتابعه العالم واذا خسرنا ثقة المصارف المراسلة نخسر كل علاقاتنا مع المصارف الخارجية".

وأكد ان الودائع مقدسة وهي حق للناس وأكثر المتضررين هم المودعون الصغار الذي لم يدخلوا في هندسات مالية وهؤلاء سيكون لهم حل، معتبرا ان قرارات بعض القضاة شعبوية والضغط على المصارف سيؤدي الى إفلاسها ولا خيار أمامنا الا بالتكاتف للخروج من الازمة.

كما شدد على ان "الكابيتال كونترول يجب ان يكون جزءا من خطة متكاملة وليس "بالمفرق" وكما قرأت المشروع المطروح فهذا ليس بكابيتال كونترول وبحاجة الى درس، وكانت "غلطة كبيرة" عندما أقفلنا لمدة أسبوعين بعد 17 تشرين والخطأ الثاني أننا فرضنا سقفاً للسحوبات فلم ندر الأزمة كما يجب".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!