لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,748 مشاهدة
A+ A-

قال تقرير نشرته صحيفة The Times البريطانية، الجمعة 4 يونيو/حزيران 2021، إن رجالاً كينيين شكَّلوا مجموعة لطلب المساعدة من الحكومة لمواجهة الإساءات المتكررة التي يتعرضون لها من جانب زوجاتهم.

رجال قرية كيرياري بمقاطعة إمبو شكَّلوا مجموعة مساعدة، لإخبار السلطات بأنهم يتعرضون لإساءة المعاملة من زوجاتهم وأطفالهم. كما زعموا أنهم يتعرضون للإيذاء الجسدي ويشتكون كذلك من أن زوجاتهم لا يمتثلن لأوامرهم.

اشتكت المجموعة أيضاً من أن الرجال لم يعودوا يتمتعون بالأولوية، إذ قضت الحكومة وقتاً طويلاً في تمكين المرأة لدرجة أن الرجال صاروا على الهامش من وجهة نظرهم.

رئيس المجموعة، صامويل موتوري، قال في تعليقه على الأمر: "ندعو الحكومة إلى تمكين الرجل والتفكير في معاملةٍ متوازنة للرجال والنساء على حدٍّ سواء في أنحاء البلاد كافة".

في حين قال أعضاء المجموعة إن محاولات طلب مساعدة السلطات قد فشلت، إذ أوضح عضو المجموعة جوزيف ويغا: "متى حاولت الرد، تستجيب الشرطة بعنف".

من ناحية أخرى وجدت جامعة نيروبي أن العنف الأسري ضد الرجال قد ارتفع في كينيا، حيث تقع 3.8 امرأة و1.3 رجل في كل ألف، ضحيةً لعنف الشريك سنوياً. 

كما وجدت أن العنف ضد الرجال ارتفع في أعقاب تولي النساء المسؤوليات المالية للأسرة. وخلصت الدراسة كذلك إلى أنّ توافر المشروبات الكحولية غير المشروع قد أدى لزيادة عنف الرجال.

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!