9,172 مشاهدة
A+ A-

نقلت الميادين عن صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" خبر مقتل عالم الصواريخ الإسرائيلي "آفي هار ايفن" (84 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها عندما قام شبان فلسطينيين بحرق فندق "الأفندي" في ذروة المواجهات في الداخل الفلسطيني المحتل بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي. 

وتوفي "آفي هار ايفن" الأحد وهو رئيس سابق لبرنامج الفضاء الإسرائيلي وحائز على جائزة "أمن إسرائيل"، بعد أسابيع من إصابته بجروح خطيرة عندما أضرم شبان فلسطينيين النار في الفندق الذي كان يمكث فيه في مدينة عكا شمال فلسطين، وفقاً للصحيفة. 

الصحيفة قالت إن "آفي هار إيفن" كان مصاباً بحروق خطيرة واستنشاق دخان نتيجة الهجوم، وكان فاقداً للوعي عند وصوله إلى مستشفى "رامبام" في 11 أيار/مايو، وموصولاً بجهاز تنفس اصطناعي. كما أصيب عدد آخر من النزلاء عندما أضرمت النيران في فندق "الأفندي".

وخلال مسيرته العسكرية الطويلة، شغل "هار إيفن" مناصب بحث وتطوير مختلفة شهدت إدخال أسلحة متطورة إلى ترسانة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

بعد تركه لجيش الاحتلال، بدأ هار إيفن العمل في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية عام 1982، حيث قاد فريقاً طوّر منصة إطلاق الأقمار الاصطناعية "شافيط".

بين الأعوام 1995-2004، أدار هار إيفين وكالة الفضاء الإسرائيلية. ومنذ سنة 2008، كان باحثاً في مركز "بيغن-السادات" للدراسات الاستراتيجية في جامعة "بار إيلان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • محتجون قطعوا الطريق عند مستديرة ببنين - العبدة عند بوابة عكار الجنوبية احتجاجا على تردي الأوضاع الاقتصادية وفقدان المحروقات والأدوية والحليب وارتفاع اسعار المواد الغذائية تتمة...
  • بسبب عدم تمكن وصول والد الأطفال ضحايا طوابير الموت غدا إلى بيروت قادمًا من ليبيريا نتيجة تبديل مواعيد الطائرة سيؤجل تشييع جثامين الفقيدة فاطمة قبيسي وبناتها الأربعة إلى يوم الخميس (الجديد) تتمة...
  • محتجون قطعوا اوتوستراد طرابلس بيروت عند جسر البالما وطلعة المشروع القبة وطريق المنية - العبدة الدولية عند جسر النهر البارد في بلدة المحمرة، احتجاجا على سوء الأوضاع المعيشية وفقدان المحروقات من بنزين ومازوت. تتمة...
  • عدد من المحتجين يقطعون طريق عام صور - صيدا في منطقة دوار العباسية بالاطارات ومستوعبات النفايات تتمة...