لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
16,423 مشاهدة
A+ A-

نقلت الميادين عن صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" خبر مقتل عالم الصواريخ الإسرائيلي "آفي هار ايفن" (84 عاماً) متأثراً بجراح أصيب بها عندما قام شبان فلسطينيين بحرق فندق "الأفندي" في ذروة المواجهات في الداخل الفلسطيني المحتل بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي الشهر الماضي. 

وتوفي "آفي هار ايفن" الأحد وهو رئيس سابق لبرنامج الفضاء الإسرائيلي وحائز على جائزة "أمن إسرائيل"، بعد أسابيع من إصابته بجروح خطيرة عندما أضرم شبان فلسطينيين النار في الفندق الذي كان يمكث فيه في مدينة عكا شمال فلسطين، وفقاً للصحيفة. 

الصحيفة قالت إن "آفي هار إيفن" كان مصاباً بحروق خطيرة واستنشاق دخان نتيجة الهجوم، وكان فاقداً للوعي عند وصوله إلى مستشفى "رامبام" في 11 أيار/مايو، وموصولاً بجهاز تنفس اصطناعي. كما أصيب عدد آخر من النزلاء عندما أضرمت النيران في فندق "الأفندي".

وخلال مسيرته العسكرية الطويلة، شغل "هار إيفن" مناصب بحث وتطوير مختلفة شهدت إدخال أسلحة متطورة إلى ترسانة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

بعد تركه لجيش الاحتلال، بدأ هار إيفن العمل في شركة صناعات الفضاء الإسرائيلية عام 1982، حيث قاد فريقاً طوّر منصة إطلاق الأقمار الاصطناعية "شافيط".

بين الأعوام 1995-2004، أدار هار إيفين وكالة الفضاء الإسرائيلية. ومنذ سنة 2008، كان باحثاً في مركز "بيغن-السادات" للدراسات الاستراتيجية في جامعة "بار إيلان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."