لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,521 مشاهدة
A+ A-

بعد أن تداولت مواقع التواصل الإجتماعي صورة لفتى يدعى علي زلغوط يحمل ورقة مكتوب عليها مناشدة له ولأهله للمساعدة، أوضحت جمعية "قلب واحد" في منشور عبر "فايسبوك" أنّهم تواصلوا مع الدكتور يوسف نجيب زلغوط، المسؤول المباشر عن الحالة، والذي أّكد بالوثائق والوصولات والمحادثات أنّه يتابع الحالة ومتبتيّها كما أنّ الشيخ يحيى زلغوط متابع لأدق التفاصيل، ويرسل مبالغ مالية شهرية ومساعدات دون توقف  والسيدة ن. متكفلة.بأجار المنزل سلف شهرياً.

وأضافت الجمعية، في بيان، أنّ "الموضوع أن السيدة والدة الشاب من الجنسية الفلسطنية تزوجت الوالد (مكتوم القيد)  والجد أيضاً، وبعد مدة على الزواج والإنجاب إفترق الزوجان وبقي الأولاد الثلاثة دون أي أوراق ثبوتية فتدخل آل زلغوط ليوكلوا القضية لمحامي متحملين كافة التكاليف والقضية مثبتة في محكمة (سرايا النبطية) منذ خمس سنوات، كما وطلبوا من والدة الفتى عدم تكرار هذا الوضع وإرسال الطفل إلى الشارع بهدف التسول إلا أن الوالدة ترفض بدون سبب وتضغط على الفتى وقد أقر بذلك معتذراً من الدكتور يوسف زلغوط وأكد له ان الوالدة تجبرهُ على ذلك لغاية في نفس يعقوب!".

وختم: "وبناءً عليه توجب علينا كشف القضية كاملة للمتابعين واعلان عدم تكفلنا او متابعتنا لهذه الحالة".

وفي اتصال لموقع بنت جبيل مع السيدة نانسي ناصر الدين، رئيسة جمعية "قلب واحد" أكدت أنّها أرسلت فريق عملها للتأكد من وضع العائلة والفتى وقد تبين أنّ الوالدة تضغط على الطفل للنزول الى الشارع وطلب المساعدة، وأنّ هناك كثر يساعدون العائلة من أقارب وفاعليات وفاعلي خير.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف منطقة وادي العصافير في مدينة الخيام حيث سمع دوي انفجارها الى منطقتي النبطية واقليم التفاح
  • هيئة البث الإسرائيلية: كبار الحاخامات حذروا رئيس حزب شاس من أن الهجوم على إيران يشكل خطراً على إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب سينعقد غداً لبحث ملف المختطفين وآخر المستجدات بشأن صفقة تبادل
  • تشويش إسرائيلي على أجهزة GPS والقنوات التلفزيونية والفضائية والاتصالات الخلوية في صور والجنوب