لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,704 مشاهدة
A+ A-

كتبت اسرار شبارو في صحيفة النهار تحت عنوان "جريمة كل ساعة في لبنان... رقم صادم والخشية من الآتي!":

منذ بداية السنة حتى شهر أيار سجلت القوى الأمنية، ٦٤ جريمة قتل، ٢٥٥٣ سرقة، و٤٣٥ سيارة مسروقة، ٢٢ سيارة مسلوبة، ٢١٠ عمليات نشل، ٢٩٩ عملية سلب. إذا جمعنا أرقام الجرائم المختلفة نحصل على الرقم ٣٥٨٣، وفي حال قسمة الرقم على الأشهر الخمسة التي حصلت خلالها نجد أن ٧١٦،٦ جريمة حصلت في الشهر، ما يعني أن عدد الجرائم في اليوم ٢٣،٨٨ جريمة، أي أن كل ساعة ترتكب جريمة في لبنان، ما يوضح كم أن العدد كبير في بلد عدد سكانه لا يتجاوز البضعة ملايين.


ارتفاع نسبة الجرائم في لبنان يقابله ارتفاع في عدد التوقيفات، بحسب ما أكده مصدر في قوى الأمن الداخلي لـ"النهار"، لاسيما كما قال: "ما يتعلق بالعصابات الخطيرة، ويلاحظ أن معظم الذين يتم توقيفهم هم من أصحاب السوابق والمدمنين على المخدرات"، لافتاً إلى أن الوضع الاقتصادي وانتشار البطالة دفعا إلى ارتفاع عدد السرقات، في حين أن جرائم القتل تعود الى أسباب عديدة منها "الثأر والشرف، والجرائم العاطفية والنفسية وغيرها، لكن الوضع متابع على الصعيد الأمني بشكل كبير".

لقراءة المقال كاملا: اسرار شبارو-النهار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!
  • وزير خارجية إيران: الطائرات المسيّرة التي تم إسقاطها لم تلحق أي خسائر مالية أو بشرية
  • الحزب يعلن استهداف التجهيزات ‏التجسسيّة في موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة ‏ما أدّى إلى تدميرها. ‏