لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
17,371 مشاهدة
A+ A-

أنجز الاختصاصي في الجراحة العامة الدكتور اللبناني انيس عباس عملية نوعية بمساعدة الطاقم الطبي في مستشفى دورا الحكومي في فرنسا، حيث استأصل سرطان المعدة لدى سيّدة مريضة، بشكل كامل، عبر الجراحة التنظيرية .

خلال حديثه مع موقع بنت جبيل، تحدث الدكتور عباس، ابن بلدة حانين الجنوبية والمغترب في فرنسا منذ عقود، عن العمليات المتبعة لاستئصال سرطان المعدة ومنها العملية الجراحية التقليدية عبر شقّ البطن لإزالة المعدة كلها أو جزء منها، ومن جهة ثانية، العملية التنظيرية التي أجراها للسيدة، والتي تتم دون اجراء شق بالبطن، ويعتمد خلالها على المنظار وجهاز الكمبيوتر ووضع ادوات عبر فتحات صغيرة، ومن ثم يقوم بازالة السرطان عن طريق المهبل، بحسب ما روى لموقعنا.

اشار الدكتور عباس ان العملية التنظيرية التي اجراها تستمر خمس ساعات ونصف تقريبا، و ان المريض يخضع عادة قبل إجراء العملية إلى 4 جرعات كيميائيّة وإلى 6 جرعات بعدها، وذلك لضمان القضاء على السرطان، وتابع خلال حديثه ان المريضة تمكنت باليوم التالي بعد خضوعها للعملية من المشي وحتى انها شربت ماء.

شدد الطبيب انه يلجأ الى الجراحة التنظيرية عند علاجه الكثير من السيدات ويفضل اعتمادها خاصة عند اللواتي يعانين من البدانة، اما فيما يتعلق بالرجال، فيقوم بإزال الورم بطريقة أخرى، وكشف الدكتور عباس انه سيقوم بعرض تفاصيل العملية التى اجراها خلال مؤتمر جمعية الجراحة الفرنسية Association Française Chirurgie وذلك في 30 آب القادم.
بنت جبيل. أورغ


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صحيفة "يديعوت أحرونوت": نيران ومفرقعات على بعد 200 متر قرب منزل نتنياهو، مظاهرة عاصفة في "إسرائيل" بعد نشر حـm|س فيديو محتجز إسرائيلي
  • المتظاهرون الإسرائيليون يحاصرون مبنى حكومياً كان في داخله بن غفير ويواجهونه بشعارات استهجان
  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح
  • مساعدة وزير الخارجية الأميركي: احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان حادة