لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,251 مشاهدة
A+ A-

أعلن ​وزير الصحة​ العامة في ​حكومة​ ​تصريف الأعمال،​ ​حمد حسن،​ أن أخباراً إيجابية ستُعلن خلال هذا الأسبوع بخصوص أزمة دعم ​الدواء​ والإستشفاء والمسلتزمات الطبية.


كلام حسن جاء بعد لقائه ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، حيث كشف أن «عون اتصل بحاكم ​مصرف لبنان​، رياض سلامة، لحثّ المجلس المركزي على اتخاذ القرار المسؤول والمناسب فيما يتعلق بدعم الدواء، لما يشكّله هذا الملفّ من خطر على حياة المواطنين»، مشيراً إلى أن «سلامة والمجلس المركزي، سيعلنان استمرار دعم الدواء خلال الساعات الـ 48 المقبلة»
وشدد حسن، على أنه في ضوء الأزمة الحالية في ​المستشفيات الخاصة​، فإن «المستشفيات الحكومية ستكون على أهبة الإستعداد لاستقبال المرضى ضمن التسعيرات المعتمدة في الضمان».

وفي ما يتعلق بزيارته إلى تركيا، أكد أن«أنقرة مستعدة لمساعدة لبنان بالأدوية المزمنة والمستعصية»، لافتاً إلى الدعم التركي لإعادة افتتاح المستشفى الطوارئ التركي في صيدا خلال أسبوعين إلى شهر.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لا عبوة ناسفة في منطقة "ساقية الجنزير" والجيش ضرب طوقا أمنيا في المكان بسبب قدوم احد السياسيين الى المنطقة (لبنان 24)
  • وئام وهاب: "كل نائب يوافق على إحتساب الدولار على 20 ألفاً كما تلحظه الموازنة يجب عدم إعطائه صوتاً واحداً لأن ذلك سيؤدي إلى مذبحة بحق الناس تتمة...
  • مصدر رسمي لـ رويترز: مشروع الموازنة اللبنانية لعام 2022 يطبق سعر صرف يتراوح بين 15 و20 ألف ليرة للدولار للنفقات التشغيلية
  • لبنان أمام منخفض جوّي جديد.. استعدوا! تتمة...