1,416 مشاهدة
A+ A-

سينعكس ارتفاع أسعار المحروقات على مستويات الأسعار عامة في البلد، فالوقود يعدّ من أساس الصناعات. وفي هذا الإطار، قال نقيب أصحاب الأفران علي ابراهيم لـ"النهار" إنّ "سعر ربطة الخبز يمكن أن يرتفع نحو ألف ليرة بسبب ارتفاع أسعار المحروقات".
وتساءل ابراهيم: "إذا كانوا فعلاً يريدون المحافظة على ربطة الخبز بسعر رخيص للناس، فلماذا لا يدعمون المحروقات للأفران؟ ولماذا رفعوا الدعم عن السكر والخميرة للأفران؟".
 
ورفعت وزارة الاقتصاد والتجارة الأسبوع الماضي، سعر ربطة الخبز، وذلك بعد توقف مصرف لبنان عن دعم السكر. وأصبح سعر "الربطة الكبيرة" التي لا يجب أن يقل وزنها عن 910 غرامات، من الفرن إلى المستهلك، بـ3000 ليرة لبنانية كحد أقصى. وكذلك صعد سعر الربطة حجم وسط التي لا يقل وزنها عن 395 غرامات وبات 2000 ليرة لبنانية كحد أقصى. وطاول الارتفاع أيضاً أسعار الخبز التي تباع في المتجر إلى المستهلك، وباتت الربطة الكبيرة بـ3250 ليرة لبنانية، والوسط 2250 ليرة لبنانية.
 
يأتيذلك بعد أن باتت الربطة تُباع بالمفرق، ووصل سعر الرغيف الواحد إلى 500 ليرة لبنانية.
 
في سياق متصل، اعتبر نقيب أصحاب السوبرماركت نبيل فهد في اتصال أمس الإثنين مع "النهار" أنّ "الأسعار سترتفع بسبب الغلاء المرتقب للمازوت الذي من الممكن أن يصل إلى 55 ألف ليرة، وسيؤثر تقريباً من 3 إلى 5 في المئة على أسعار السلع، أمّا التأثير الكبير سينتج عن ارتفاع سعر صرف الدولار إلى 17700 ليرة، فهذا الصعود من 12500 إلى 18 ألفاً يقارب الـ50 في المئة".

 

(النهار)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مباحثات فرنسية مع مسؤولين لبنانيين لبناء سكك حديد تتمة...
  • "بيك اب" اجتاح محطة في حولا: تسبب بخسائر مادية كبيرة وتوقف تعبئة الوقود تتمة...
  • مرافق القاضي "عصب".. ويلقم سلاحه بوجه المعتصمات! لمشاهدة الفيديو: bit.ly/3tWeJzA تتمة...
  • قائد الجيش: الجيش سيبقى العمود الفقري للبنان والضامن للأمن والاستقرار ليس فقط للبنان إنما للمنطقة ككل تتمة...