لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,099 مشاهدة
A+ A-

 

أكّد رئيس اللجنة الوطنية للقاح كورونا الدكتور عبد الرحمن البزري أن لبنان دخل في موجة المتحور "دلتا" منذ أسابيع، متوقعاً أن تصبح معظم الإصابات في لبنان من المتحورين دلتا وألفا.

 

وشرح في حديث إلى "صوت كل لبنان"، أسباب ارتفاع أعداد الإصابات وأولها فتح البلاد والسماح بالتجمعات بالإضافة الى عدم التشدد بالإجراءات في المطار على الرغم من ارتفاع أعداد المسافرين المتوقع بالإضافة إلى أن المتحور الجديد يملك قدرة على الانتقال أكبر من "كوفيد - 19".

 

أما بالنسبة لأعداد الوفيات اليومية، فتوقّع البزري أن "تزداد في الأسابيع المقبلة على الرغم من تحسن نسبة التحصين عبر التلقيح إذا لم يستمر الناس بالالتزام بالإجراءات الوقائية". لكنه طمأن إلى أن "الأطباء أصبحوا أكثر إدراكا لكيفية التعامل مع الفيروس بشكل فعّال أكثر ورغم عدد الإصابات لم نشهد ضغطاً كبيراً في المستشفيات وهذا مؤشر جيّد".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد