لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,065 مشاهدة
A+ A-

 دانت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع ووزيرة الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر، في بيان، "الإعتداءات والخروقات التي قام بها العدو الاسرائيلي، حيث جرى إستهداف مواقع عسكرية سورية من الأراضي والأجواء اللبنانية، وقد طالت مناطق لبنانية في لحفد والمجدل، وكادت أن تؤدي الى خسائر في الأرواح".

واعتبرت عكر أن هذه الإعتداءات "تشكل خرقا فاضحا للسيادة اللبنانية وللقرارات الدولية وتهدد الأمن والإستقرار والسلم في لبنان. كما تشكل خروجا عن القواعد المعمول بها وفق القرار الدولي 1701، مما يحتم على الدولة اللبنانية التحرك الفوري وعلى إسرائيل أن تتحمل العواقب بعد تماديها".

وبعد طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، جرى إبلاغ مندوبة لبنان لدى الأمم المتحدة بضرورة إعلام الأمانة العامة للامم المتحدة عن "إستمرار اسرائيل انتهاك السيادة اللبنانية، لا سيما في ضوء إستخدام الأجواء اللبنانية من أجل استهداف الأراضي السورية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • استعدوا.. الحرارة ترتفع لتلامس الـ36 درجة غدًا! تتمة...
  • بالفيديو/ الطيران الحربي الإسرائيلي نفّذ حزامًا ناريًا من الغارات الجوية بلغت اكثر من 13 غارة على أطراف عيتا الشعب وراميا! تتمة...
  • سلسلة غارات اسرائيلية تستهدف المنطقة بين عيتا وراميا وفق المعطيات الأولية
  • حزب الله: في إطار الرد ‌‏على المجزرة في ‌‏حانين وسقوط شهداء وجرحى مدنيين، إستهدفنا مبنى يتواجد فيه جنود العدو في مستعمرة أفيفيم بالأسلحة المناسبة وأوقعناهم بين قتيل ‌‏وجريح. ‏