لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,597 مشاهدة
A+ A-

 أكدت المديرية العامة للنفط في بيان "مضمون البيان الصادر أمس، والذي يشير بوضوح الى الكميات المسلمة الى السوق قبل الأعياد والقطاعات المستفيدة كافة، واعادة الاشارة الواضحة الى أن المخزون في منشآت النفط في طرابلس والزهراني في حده الأدنى، وهو مخصص للحالات الاستثنائية والطارئة، ما خلا المخزون الاستراتيجي للقوى الأمنية".

وطالبت المديرية "القطاعات كافة بعدم التصويب تجاه المديرية العامة للنفط والمنشآت وتحميلها وحدها المسؤولية، لجهة تأمين احتياجاتها التي نقر أنها محقة، باعتبار أنّ الملف شائك ومعقد وتتداخل فيه عوامل عدة، لذلك تتمنى المديرية العامة للنفط من شركات المحروقات كافة لحظ كميات من مخزونها لزوم تلبية احتياجات المستشفيات تباعا، منعاً للوصول الى أي كارثة انسانية جراء انقطاع المادة من المستشفيات".

كما طالبت مصرف لبنان بـ "ضرورة الاسراع والمبادرة السريعة حتى في فترات العطل والأعياد الى فتح الاعتمادات الخاصة بمادة الديزل أويل، بعدما اقترب نفادها من الأسواق رأفة بالبلد والمواطنين، وتجاوبا مع صرخات المواطنين المحقة".

وأهابت "بكافة المسؤولين على مستوى الدولة التعاون الكامل لتأمين مادة المازوت من دون انقطاع، لانها تشكل نبض التيار الكهربائي وكل القطاعات في لبنان".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غالانت: سنوسع المعركة ونزيد من وتيرة الهجمات في الشمال
  • غارة حربية إسرائيلية استهدفت بلدة ميس الجبل
  • استشهاد الطفلة ليا شاهين جراء تنشقها الغبار السام بعد الغارة على كفررمان منذ شهر تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يتم التحقق من سقوط قذيفة في كريات شمونه.