7,873 مشاهدة
A+ A-


أكدت النائب ستريدا جعجع انّ "تكتل الجمهورية القوية سيحضر اليوم الى قصر بعبدا حتى يؤدي دوره الدستوري والوطني الذي من أجله لم نستقِل من مجلس النواب".

وقالت في حديث لصحيفة "الجمهورية": "ما فينا إلّا نطلع عالقصر لأن بَدنا نضلّ مِنسجمين مع مواقغنا وأنفسن، ولكننا لن نسمّي أحداً كما أكد "الحكيم".

وشرحت جعجع كيف أنّ رئيس حزب القوات سمير جعجع أبلغ إلى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي بينهما قبل نحو عام، انّ القوات لن تشارك في الحكومة، مشددة على أن "هذا الموقف لا يزال ساري المفعول، بل نحن اليوم أكثر تمسكاً به من اي وقت مضى، لأن الوضع ازداد سوءاً وبالتالي اصبحنا اكثر اقتناعاً بأن لا حل مع استمرار وجود هذه السلطة التي نرفض ان نغطيها مجدداً"، مكررة الدعوة إلى إجراء انتخابات نيابية مبكرة لاختصار الوقت الضائع وآلام المعاناة.

وأضافت: "مع احترامنا لموقع رئاسة الحكومة والاسماء المرشحة لتبوئه، نحن طرف سياسي جدي ومنسجم مع نفسه، ولذلك لن نسمي احداً. وما قاله الحكيم للرئيس الفرنسي منذ سنة لم يتبدّل، علماً انّ النائب جورج عدوان سيشرح موقفنا من قصر بعبدا بعد ان نُدلي بدلونا في الاستشارات الملزمة".

وعن موضوع رفع الحصانات، قالت جعجع: "اذا كان الرئيس عون حريصاً على رفع الحصانات حقاً، فلماذا لا يعطي المثل الصالح والقدوة الحسنة عبر دفع من هو محسوب عليه وأقرب الناس إليه، مدير عام أمن الدولة اللواء طوني صليبا، الى المثول فوراً امام القاضي فادي البيطار، من دون انتظار آلية المجلس الأعلى للدفاع، واستمهال المزيد من الوقت للبت في طلب إعطاء الأذن بالملاحقة القضائية؟".

وضمن سياق متصل، طالبت جعجع الرئيس نبيه بري بأن "يدعو في أقصر وقت ممكن الى جلسة عامة لمناقشة مسألة رفع الحصانات، مشيرة الى انها كانت تتمنى لو انّ النواب المستقيلين ما زالوا موجودين في المجلس حتى نشارك كتفاً على كتف في تشكيل قوة ضغط وازنة نحو رفع الحصانات".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ماكرون يستقبل ميقاتي الجمعة تتمة...
  • رئيس نقابة الدواجن: أسعار منتجات الدجاج واكبت انخفاض الدولار.. كيلو الفروج أضحى بين 20 و23 ألف ليرة تتمة...
  • التيار الوطني الحر للقوّات: الشجاعة تكمن بتسليم إبراهيم صقر إلى القضاء فورًا تتمة...
  • نفذت عملية اغتيال المعاون الأول المتقاعد أحمد مراد.. الجيش يوقف خلية مؤيدة لتنظيم داعـ.ـش في طرابلس تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن