لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
10,463 مشاهدة
A+ A-

علمت صحيفة "الأخبار" أن نظام العقوبات الخاص بلبنان سينجز يوم غد بعد أن حصل إجماع داخل مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي على اعتماد إطار قانوني للنظام بمعنى أن تكون ثمة تهم ثابتة على من سيوضع على لائحة العقوبات. وهذا النظام سيعتمد، بحسب المصادر، على عدة معايير منها التورط بالفساد وغسيل الأموال ووضع عقبات أمام تطبيق الدستور لناحية منع تشكيل الحكومة وتنفيذ الإصلاحات. على أن يبدأ إدراج الأشخاص والأحزاب بعد نشر الإطار القانوني ومع مراعاة مسألة تشكيل حكومة جديدة أو الإمعان بالتعطيل. وقالت مصادر مطلعة لصحيفة "الأخبار" إن "إزالة الأشخاص المشمولين ضمن هذه العقوبات عن اللائحة ستكون صعبة في ما بعد". وتشمل العقوبات منع السفر إلى الدول الأوروبية وتجميد الأصول. ويفترض ألا تمر المعايير القانونية التي تكفلت فرق عمل مختصة بوضعها من دون نقاش وملاحظات عليها كما سبق لوزير الخارجية المجري، بيتر سيارتو، أن أشار في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية الأوروبي، بتاريخ 12 تموز.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العقيد في الاحتياط لدى الجيش الإسرائيلي "كوبي ماروم": باعتباري أحد سكان الشمال، أشعر أن الحكومة الإسرائيلية فقدت الشمال حرفيًا، لقد كنا في حرب استنزاف لمدة ستة أشهر، ولن تؤدي إلى أي نتيجة.. نحن في خطأ استراتيجي واضح!
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»