لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,507 مشاهدة
A+ A-

سيتمكن الأستراليون من إجراء مكالمات مجانية من الهواتف العمومية في عموم البلاد، في إطار مبادرة تلسترا Telstra الجديدة، وذلك اعتباراً من الثلاثاء 3 أغسطس/آب 2021. 

صحيفة The Guardian البريطانية، قالت الإثنين 2 أغسطس/آب 2021، إن شركة تلسترا قررت إتاحة المكالمات المحلية والرسائل النصية القصيرة من هواتفها العمومية التي يبلغ عددها 15 ألف هاتف مجاناً.

كذلك ستصبح الهواتف العمومية بدون عملات معدنية نهائياً، اعتباراً من 1 أكتوبر/تشرين الأول 2021، لكن إجراء المكالمات الخارجية سيتطلب الدفع.

تُعد شركة تلسترا أكبر شركة اتصالات في أسترالياً، وتقوم ببناء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية، وتسويق خدمات الصوت والهاتف والإنترنت.

كان العام الماضي قد شهد إجراء حوالي 11 مليون مكالمة عبر هواتف تلسترا العمومية، منها 230 ألف مكالمة لخدمات حيوية مثل triple zero وLifeline.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة تلسترا، أندرو بن، إن الهواتف العمومية شريان حياة مهم، خاصة للمشردين والهاربين من وضع غير آمن.

أضاف أندرو: "تأثرتُ كثيراً حين رأيت طوابير الناس الذين يريدون استخدام الهاتف العمومي لإخبار أسرهم وأصدقائهم بأنهم في أمان، بعد حريق غابات أو إعصار أو أي كارثة طبيعية أخرى تسببت في انهيار شبكة الهاتف المحمول".

أندور أعرب عن سعادته بـ"مدى الراحة التي تشعر بها العائلات حين تعرف أن شخصاً عزيراً عليها في أمان".

سبق أن وفرت تلسترا المكالمات المحلية على هواتفها العمومية مجاناً، خلال فترة الكريسماس والعام الجديد، لتسهيل الاتصال بالآخرين.

لذا وصف الرائد بريندان نوتل، من منظمة "جيش الخلاص" الخيرية، القرار بأنه "سيصنع فارقاً" وسينتشل الأستراليين المستضعفين من الفقر الاجتماعي والعزلة.

بريندان أضاف أن "الحقيقة هي أن هذا الجزء من البنية التحتية شديد الأهمية، لأن الكثير من الأستراليين إما ليس لديهم هاتف محمول، أو يفقدونه أو ينفد الشحن، أو ببساطة ينفد رصيدهم".

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لحظة إخراج أحد الرهائن من المصرف في الحمرا... يعاني من طارئ صحي تتمة...
  • مغنية: كلفني المودع التفاوض مع المصرف وجمعية المصارف للحصول على وديعته واستعداده لخطوات لم تحمد عقباها تتمة...
  • رئيس جمعية المودعين : المودع كلّفني بالتفاوض باسمه للحصول على 210 آلاف دولار وهو مبلغ يشكل كامل وديعته
  • رئيس إتحاد نقابة موظفي المصارف للجديد: كل ما نريده أن تنتهي هذه الحادثة بسلام ولن نلجأ إلى الإضراب لأنه "لا بقدم ولا بأخر"