لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,778 مشاهدة
A+ A-

 نظمت بلدية القاع وقفة تضامنية مع أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت، في باحة كنيسة مار الياس، بمشاركة حشد من الاهالي وفاعليات البلدة، حيث أضيئت الشموع وقدمت الصلوات على نية راحة نفوس شهداء المرفأ وشهداء تفجيرات القاع، وتم رفع صورة كبيرة لشهيدة فوج الاطفاء سحر فارس إبنة بلدة القاع التي استشهدت أثناء قيامها بواجبها الوطني في انفجار المرفأ الذي وقع في 4 اب من العام الماضي.

مطر
وألقى رئيس البلدية المحامي بشير مطر كلمة قال فيها:"نقف اليوم متضامنين مع أهالي شهداء مرفأ بيروت، ومع الجرحى الذين سقطوا في ذلك الانفجار المدمر، وإبنة القاع سحر فارس الملاك والعروس التي كانت تحضر لعرسها، ذهبت مع رفاقها في فوج الإطفاء، تلبية للواجب ومن أجل إنقاذ الآخرين، فاستشهدوا وكانت شهادتهم عظيمة في جريمة لم نعرف حتى اليوم من وراءها، حيث كل لبنان يطالب بالحقيقة والعدالة. فأمام دمعة أم سحر وأم كل شهيد، ودمعة طفل إبن شهيد أو اخت أو أخ شهيد، كل الحصانات تتكسر، ولتسقط كل الحصانات مهما كانت".

أضاف:" نقف اليوم وقفة تضامنية، لأن لدينا شهداء سقطوا في هذه الساحة وفي هذا الشارع منذ خمس سنوات، ولغاية اليوم لم نعرف حقيقة من خطط لتنفيذ تلك التفجيرات ولا نرى أي جدية في المحاكمة".

تابع:" بمبادرة من جمعية مسحيي الشرق (SOS) التي عودتنا على مبادراتها الطيبة، نقف للتضامن مع اهالي الشهداء ومع كل لبنان في المعاناة التي نعيشها. هذه الوقفة التضامنية من اهالي القاع مع أهالي شهداء المرفأ لنقول لهم نحن معكم، قضيتنا واحدة، فالانسان إنسان مهما كان جنسه ودينه وله الحق بالحرية والحياة والصحة والتعليم وكل الحقوق الانسانية والعيش الكريم".

وشكر "جمعية (SOS) الفرنسية الذين يتضامنون معنا، فهم دائما يتذكرون شهداؤنا، في وقت كثير منا نسيهم أو تناساهم، يحبون ارضنا في وقت كثيرون منا يبيعونها، يدافعون عن مياهنا وحقوقنا واهلنا في وقت كثيرون منا لا يفكرون الا بأنفسهم".

وختم قائلا: "لتكن سحر فارس الشهيدة الأنثى الاولى، مثلا لنا ومثالا أمام شبابنا، وكيف أن الانسان يقدم حياته من أجل أهله ووطنه. ولذلك تم أطلاق اسم الشهيدة سحر فارس على الملعب البلدي في القاع، ليكن ملعب الشهيدة سحر فارس.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بلومبرغ: "إسرائيل" تناقش ما إذا كان الهجوم على إيران قويا بما فيه الكفاية وما إذا كان حجمه يدل على قوة أو ضعف
  • القناة 12 العبرية: الصاروخ الذي سقط في العراق يستخدم لأول مرة في الشرق الأوسط
  • قائد القوة البرية في الجيش الإيراني: على الكيان الصهيـ. وني أن يعلم أنه إذا ارتكب خطأ فسوف يعاقب بشكل أشد قسوة
  • القناة 12 العبرية: شركات طيران من ألمانيا وسويسرا وهولندا والهند تلغي رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحـ. تلة