لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,324 مشاهدة
A+ A-

 شهدت باحة السفارة الاندونيسية في بعبدا - اليرزة، الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، تظاهرة سلمية احتجاجا على خطف واحتجاز قراصنة وإرهابيين باخرة شحن لبنانية ترفع علم بناما واسمها "سنيحة - سي" في ميناء باتام الاندونيسي.


شارك في التظاهرة عائلات مالكيها والموظفون العاملون على متن السفينة "رفضا لاستمرار احتجازها".
تقدم المتظاهرين أحد مالكيها - مدير العمليات والناطق الرسمي باسم الشركة مالكة السفينة المقرصنة رائف شرف الدين والوكيل القانوني للشركة وعشرات اللبنانيين.


رافقت التظاهرة تدابير امنية قامت بها وحدات من قوى الامن الداخلي التي حاولت منع المتظاهرين من الاقتراب من مبنى السفارة لإيصال صوتهم. وبعد مفاوضات مع شرف الدين اقترب المتظاهرون على بعد امتار من باحة السفارة.

وفي وقت لاحق نجح المتظاهرون بإقناع مسؤولي السفارة باستقبال وفد منهم تقدمه شرف الدين وعدد من رفاقه. وجرى عرض واقع ما يجري واستمرار القراصنة باحتجاز السفينة في ميناء باتام - الاندونيسي، فوعدهم مسؤولون في السفارة "خيرا وتكليف من سيتابع القضية وملاحقتها على ان يلتقي الوفد السفير الاندونيسي في وقت لاحق لمناقشة ما يمكن القيام به لإحقاق الحق".


ورفع المتظاهرون لافتات تناشد الرئيس الاندونيسي جوكووي ويدودو "التدخل لاحقاق الحق ومواجهة الارهاب الدولي لفك اسر السفينة".

شرف الدين
وكانت كلمة لشرف الدين خلال التظاهرة لفت فيها الى مرور خمس سنوات على اختطاف السفينة وقال: "لم تنفع كل القرارات الادارية والجمركية والقضائية والوزارية من وقف عملية الاستيلاء على سفينتنا التي التزمت بكامل الموجبات التي تضمن ابحارها من ميناء باتام بعلمها الاجنبي المرفوع فوقها وتحمل اسم سينيها - سي".


وبعدما ناشد الرئيس الأندونيسي التدخل قال: "نراهن على صدقية الرئيس الاندونيسي وحرصه على سمعة بلاده والتزاماتها الدولية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • العقيد في الاحتياط لدى الجيش الإسرائيلي "كوبي ماروم": باعتباري أحد سكان الشمال، أشعر أن الحكومة الإسرائيلية فقدت الشمال حرفيًا، لقد كنا في حرب استنزاف لمدة ستة أشهر، ولن تؤدي إلى أي نتيجة.. نحن في خطأ استراتيجي واضح!
  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»