لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,162 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت إدارة مستشفى دار الشفاء، في بيان، إغلاق ابوابها وأقسامها كافة ابتداء من صباح يوم السبت الواقع فيه 28آب ، بعد نفاد مادة المازوت لديها.

واوضحت في بيانها ما يلي: "تبلغ حصة المستشفى التشغيلية من المازوت اسبوعيا 25000 ليترا، الا ان المستشفى لا يتسلم منذ فترة الا 18000 ليترا، ما أدى الى نفاد المخزون الاستراتيجي والمقدر بـ 60.000 ليترا حيث ان الكمية المتبقية تكفي ليومين فقط.

يهم إدارة المستشفى ان توضح للرأي العام انها لم تأل جهدا لتأمين هذه المادة حيث تبلغت من شركة ojm (جمال عثمان) وإدارة المصفاة بعد العديد من المتابعات والاتصالات انه لا يتوافر لديهم مخزون معد للتوزيع للمستشفيات.

لقد اضطرت المستشفى آسفة، ورغما عنها، لاتخاذ هذا القرار بعد استنفاد كل الجهود والاتصالات مع المعنيين على اعلى المستويات وبالرغم من اتخاذ اجراءات قاسية كايقاف التبريد في الغرف وتخفيف المصروف للحد الاقصى.

واذ نأسف لهذا القرار، نضع المسؤولين عن المدينة وكل من له سلطة أمام مسؤولياتهم الانسانية والوطنية، حيث ان ايقاف بعض الاقسام كقسم غسيل الكلى وانعاش الاطفال حديثي الولادة والعناية الفائقة والتي تضم عشرات المرضى ما يشكل خطرا كبيرا عليهم وقد يؤدي ذلك بهم للموت المحقق.

لذا، نرفع الصوت عاليا لتدارك الوضع حيث ان الخطر سيعم القطاع الإستشفائي كاملا. حفظ الله تعالى اهلنا في طرابلس و لبنان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • لجنة التحقيقات الروسية: اعتقال مشتبه به جديد متهم بالمشاركة في تمويل الهجوم الإرهابي في "كروكوس" في ضواحي موسكو
  • لجنة التحقيقات الروسية: معلومات بشأن تسلم مرتكبي الهجوم الإرهابي بكروكوس مبالغ كبيرة وعملات مشفرة من أوكرانيا
  • لجنة التحقيقات الروسية: تلقينا أدلة على وجود صلة بين الإرهـ/بيين منفذي هجوم كروكوس والقوميين الأوكرانيين
  • وزير الإقتصاد: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 آلاف دولار وهناك سجن ودور أقوى لوزارة الإقتصاد تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن