لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
14,897 مشاهدة
A+ A-

أظهرت مشاهد مصوّرة لحظة قيام عناصر من الشرطة بإلقاء القبض على أنطوني كرم، 27 عاماً، في شقة سكنية في ونتوورث بوينت غرب سيدني، لأنّه رفض التزام الحجر بعد إصابته بفيروس كورونا، وبقي هارباً من السلطات طوال أسبوعين تقريباً.

وفي التفاصيل، ذكر موقع "دايلي ميل" أن المتهم الذي وُصِف بأنّه "العدو رقم واحد للصحة العامة"، وأجرى فحصاً للكشف عن إصابته بفيروس كورونا وجاءت النتيجة إيجابية في 14 آب، ولكنّه رفض التزام الحجر الذاتي.

وظهر كرم في صور التقطتها كاميرات المراقبة وكشفت عنها الشرطة مصاباً بنوبة سعال في المصعد في أحد المباني السكنية.

وقد توجّهت الشرطة إلى المبنى السكني وألقت القبض عليه واقتادته خارجاً حيث بدا مرتدياً ثوباً عازلاً وكمامة وقناعاً للوجه، فيما سُمِعت هتافات مرحّبة بالقبض عليه.

ولدى التوجّه إلى كرم بالسؤال أمام عدسات الكاميرات، أصرّ على أنّه "لم يرتكب أيّ خطأ". وقال لموقع "7News": "لديّ إثبات بأنّني كنت في الحجر طوال الوقت، افعلوا ما يحلو لكم".

وقد وُجِّهت إليه تهم عدّة منها التواجد في الأماكن العامة والمساهمة في نشر الوباء، وعدم التقيّد بالتعليمات المتعلقة بجائحة "كوفيد-19"، وبتوجيهات الحجر الذاتي، وعدم وضع قناع مناسب للوجه خلال وجوده في مكان مغلق ذي استخدام مشترك، ما يمكن أن يكون قد تسبّب بنقل العدوى إلى آلاف الأشخاص في مختلف أنحاء الولاية.

ويُزعم أنّه لم يجب على اتّصالات المسؤولين الصحيين الذين استدعوا الشرطة، ولكن حين توجّهوا إلى منزله، اكتشفوا أنّه زوّدهم بعنوان مزيّف.
 
وفي 23 آب، أصدرت الشرطة تحذيراً عاماً بشأنه بعد عجزها عن التواصل معه، وقد وصفته في البيان بأنّه "العدو رقم واحد للصحة العامة"، قبل أن تتمكن لاحقاً من القبض عليه.

والشاب البالغ من العمر 27 عاماً من أصول لبنانية.

(النهار)
 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...
  • جعجع لسكاي نيوز عربية: لم نتهم الحزب في مقتل "باسكال سليمان"
  • متابعة لغارة طيرحرفا: نقل 3 إصابات أحدهم بحالة حرجة إلى إحدى مستشفيات المنطقة لتلقي العلاج
  • قناة 14 العبرية: ملخص عطلة عيد الفصح اليهودي في الشمال، 24 إنذارا، حوالي 60 إطلاق صاروخي، إطلاق حوالي 6 طائرات بدون طيار، وعدد آخر من الصواريخ المضادة للدروع على أهداف عسكرية.