لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,105 مشاهدة
A+ A-

 صدر عن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية البيان التالي: "كثرت في الأونة الأخيرة وبوتيرة تصاعدية، أصوات مسؤولين وسياسيين، واقلام منسوبة تارة الى مصادر ومتلطية طوراً وراء خلفيات باتت ممجوجة، عبر مواقف استنسابية وتحليلات غير مستندة الى أساس صحيح، لتصب في هدف واحد وهو الصاق سبب التأخير في تشكيل الحكومة العتيدة الى رغبة او إصرار او مطلب لدى السيد رئيس الجمهورية بالحصول على الثلث الضامن في الحكومة، لكي يوافق عليها ويوقع على مراسيم تشكيلها.

إن مكتب الاعلام في رئاسة الجمهورية لن ينفك يردد مرة بعد مرة، لعل التكرار يعلم حتى المصر على تصديق اوهامه واتهاماته الخاطئة، على الحقائق التالية:

اولاً: إن السيد الرئيس، المتمسك اكثر من غيره باحترام الأصول الدستورية لتشكيل الحكومات في لبنان وحتى الأعراف التي نشأت الى جانبها، أعلن اكثر من مرة بأنه لا يريد، لا بصورة مباشرة ولا بصورة غير مباشرة، الثلث الضامن، ايماناً منه بأنّ الظروف الصعبة التي يجتازها لبنان والشعب اللبناني تحتم على الجميع الارتقاء الى اقصى درجات المسؤولية من اجل المبادرة والإسراع في انقاذ الوطن والشعب.

ثانياً: ان السيد الرئيس، الذي أعلن بنفسه هذا الامر أمام جميع من فاتحه بالموضوع، من مسؤولين لبنانيين وغير لبنانيين، وهو المعروف عنه ثباته على مواقفه واحترام كلمته، والمدرك حجم المأساة التي يعاني منها اللبنانيون من مختلف المناطق والانتماءات، يكرر دعوته الى الجميع بوجوب عدم الصاق تهمة التعطيل بمقام الرئاسة الأولى ولا بشخص الرئيس، للتعمية على أهداف خاصة مضلِلة ما عادت تنطلي على الشعب اللبناني، الذي سئمها.

ثالثا: ان هذه التعمية التي باتت هواية شبه يومية لدى محترفيها، بدأت تنقلب عليهم. وهم إن احترفوها لفترة، مصوبين على موقع الرئاسة وشخص الرئيس وصلاحياته الدستورية، ما عادت حتى في خدمة مآربهم. فالشعب اللبناني اصبح على قناعة ان هذه التعمية انما عرت الأهداف الحقيقية لأصحابها وهي تقوم على: عدم الرغبة بتأليف حكومة تتولى مجتمعة مهام السلطة التنفيذية، وتالياً عدم القيام بالإصلاحات الضرورية المطلوبة،رفض مكافحة الفساد وملاحقة المفسدين، ضرب مصداقية الدولة ومؤسساتها بعدما ثابروا على قضمها وتحويلها مطيية لمآربهم والأخطر من كل ذلك تجويع اللبنانيين والامعان في افقارهم.

رابعاً: ان المطلوب الآن، ليس فقط التوقف عن استخدام الثلث الضامن شماعة والصاق رغبة الحصول عليه من قبل السيد الرئيس، انما التوقف عن اعتماد لعبة التذاكي السياسي والخبث الموازي للدهاء، من خلال التغطية على مشاكل داخلية لدى هذا الفريق او ذاك، بما تنطوي عليه من سوء، وترتب عليه من نتائج تفاقم الوضع الذي يعيشه لبنان، عبر سيل مواقف الاتهام وتحليلات الادانة للسيد الرئيس برغبة الحصول على الثلث الضامن، وكلها باتت بدورها مكشوفة المصدر ومن يقف وراء بثها ونشرها وتعميمها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • القناة 12 الإسرائيلية: التمرين كان مفاجئا وبأمر من رئيس الأركان وشارك فيه سلاح الجو ووحدة الاستخبارات
  • هيئة البث الإسرائيلية: الجيش أجرى اليوم مناورة مفاجئة لاختبار الاستعدادات لحرب شاملة في الشمال
  • "يديعوت أحرونوت": جلسة مجلس الحرب التي كانت ستنعقد بعد نصف ساعة من الآن لبحث صفقة تبادل أسرى، أجّلت لموعد غير معلوم
  • للمرة الأولى يتم استهداف المستعمرات الإسرائيلية بصواريخ البركان المدمرة حيث كانت مهمة البركان إستهداف المواقع العسكرية فقط (علي شعـيب)