لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
24,082 مشاهدة
A+ A-

في مشروع يعد الأول من نوعه في سوريا والوطن العربي، والسابع عالمياً، أبصر مشروع "سكاي بايك" النور في ريف اللاذقية على أيدي فريق من الشباب السوريين الذين قاتلوا على ناصية الحلم ليحققوا مشروعهم.

وبحسب "سبوتنيك" 110 شاب جمعتهم روح الحياة لتكون شعار فريقهم، فأثبتوا أنه لا حدود للحلم ولا سقف للشغف، حيث تستطيع إرادة الشباب تطويع الحياة وتحقيق الممكن الصعب الذي يظنه البعض مستحيلاً.

بتمويل وجهود ذاتية وبدون أي دعم من أي جهة، استطاع فريق "روح سوريا" أن ينجز مشروعه الخاص "سكاي بايك" بعد 20 شهراً من العمل المتواصل، بما مر خلالها من تحديات لم تكسر شوكة عزيمة الفريق بل زادته قوة وإصرار على تصيير الحلم حقيقة.

و"سكاي بايك" هو رياضة التجديف على الحبال بواسطة الدراجة، حيث تسير الدراجة بين كبلين أعلى وأسفل على مبدأ سكة القطار.

ويعد مشروع "سكاي بايك" آمن بالكامل، وفق ما يؤكد لـ "سبوتنيك"، قائد فريق "روح سوريا" الكابتن علي إسبر، مشيرا إلى أنه تم اعتماد جميع المعايير العالمية لتنفيذ هذا المشروع بدقة واحترافية، ليمنح المشترك الشعور بالأمان إلى جانب المتعة بخوض هذه التجربة وسط طبيعة بكر خلابة.

برحلة قصيرة وممتعة، ينطلق المشترك على دراجته المعلقة بين السماء والأرض من كتف تلة في قرية (الطارقية) في ريف اللاذقية ليمر فوق بحيرة (مشقيتا) الجميلة، ومن ثم يدخل ضمن غابة صنوبرية بعمق 40 متر.

ويشير إسبر إلى تجهيز الكبل الذي يحمل الدراجة من حيث الارتفاع بحيث يمر أي قارب تحت الكبل مهما ارتفع منسوب البحيرة، لافتاً الى تخديم الموقع بجميع الاحتياجات اللوجستية.
 

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غارة إسرائيلية استهدفت المنصوري وفق المعطيات الأولية
  • الشرطة الفرنسية: لم نعثر على متفجرات أو مواد خطيرة بعد البحث داخل مقر القنصلية الإيرانية وفي سيارة المشتبه فيه
  • 5 حالات غرق على بحر مدينة صور الجنوبي! تتمة...
  • القبض على مهاجم القنصلية الإيرانية في باريس تتمة...