لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,375 مشاهدة
A+ A-

نفذ أهالي شهداء انفجار 4 آب وقفة رمزية، من ضمن الوقفات الشهرية التي ينفذونها عند مدخل مرفأ بيروت، مطالبين بـ "الحقيقة والعدالة" لأبنائهم، رافعين صور الضحايا.

وتحدث ابراهيم حطيط باسم المعتصمين، فأكد "رفض عوائل الشهداء أي تعرض لهم جسدياً ومعنوياً من قبل القوى الأمنية"، مشدداً على أنهم "ليسوا ضد أحد بشكل شخصي ولا مشكلة لهم مع أحد، بل إن مشكلتهم الوحيدة هي مع كل من يستدعيه القضاء للتحقيق في قضية مقتل أبنائهم"، معلناً أنّ "أهالي الضحايا سيستمرون في تصعيدهم، وستكون لهم خطوات وتحركات مفاجئة".

ودعا إلى "عدم أخذ أسر الضحايا الى مكان آخر لا يريدونه"، مشدداً على ضرورة "إبعاد قضية تفجير مرفأ بيروت عن السياسة والتسييس".

وقال: "قضيتنا قضية دم ووجع وحق، ونحن لا نريد أكثر من ذلك، وأنتم من اضطرنا للنزول الى الشارع عندما قتلتم أبناءنا وفلذات أكبادنا"، مؤكداً "أنّنا ليس لنا أجندة سياسية ونرفض تنفيذ هكذا أجندة".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش يطوق منزلاً في بليدا يحتوي على ألغام القابلة للانفجار (أكثر من 30 لغماً) جمعها شخص يعاني من اضطرابات نفسية (الوكالة الوطنية)
  • برصاصة طائشة.. إصابة مواطن بطلق ناري في قدمه "خلال مناسبة إجتماعية" في وادي خالد تتمة...
  • بالفيديو/ هكذا مر موسم “التسليق”.. منافع صحية واقتصادية للأهالي في ظل الغلاء.. خبيزة وهندباء تتمة...
  • مصدر قضائي للجديد: لدى انتخاب ماكرون صدرت مذكرة توقيف غيابية بحق كارلوس غصن استتبعت بنشرة عُممت على الانتربول وقد تسلمها القضاء اللبناني كما تسلم سابقا المذكرة اليابانبة وبموجبها يُمنع من السفر ويطلب ملف استرداده لكن لبنان لا يسلم رعاياه