لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,604 مشاهدة
A+ A-

 استقبل مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وفدا من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ممثلا الامام الخامنئي برئاسة رئيس المجلس الأعلى للمجمع العالمي لأهل البيت الشيخ محمد حسن اختري يرافقه المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية في لبنان الدكتور عباس خامه يار.


بعد اللقاء، قال الشيخ اختري: "حضرنا تشييع ودفن سماحة الإمام الشيخ عبد الأمير قبلان رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان، وقدمنا تعازي سماحة الإمام الخامنئي، وكذلك تعازي المسؤولين في الجمهورية الإسلامية ومؤسساتنا وإلى جميع اللبنانيين، ونتمنى من الله تبارك وتعالى أن يتغمد الفقيد برضوانه ويسكنه جناته، وأن يلهم جميع اللبنانيين وبخاصة أحباؤه والأمة الإسلامية بالصبر والسلوان إن شاء الله".


اضاف: "كذلك، ارتأينا أن نزور في هذه الفرصة، مفتي الجمهورية اللبنانية، ونقدم تعازينا لسماحته، وكذلك لنتحدث معه في بعض ما يجري في ساحتنا. وأكدنا ضرورة التعاون بين البلدين. إيران وقفت إلى جانب لبنان منذ بداية انتصار الجمهورية الإسلامية إلى يومنا هذا، والحمد لله هذا الوقوف والتعاون مشهود أمام الجميع والحمد لله. كما أكدنا ضرورة التعاون في موضوع الوحدة الإسلامية، وكذلك في مساعدة ومساندة المقاومة الإسلامية والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الصهيونية، وضرورات الأمة الإسلامية في هذه الظروف. والحمد لله، كان لقاء مباركا، ونتمنى أن يستمر التعاون بين العلماء وبين الشعبين وبين المؤسسات الإسلامية الدينية والمؤسسات السياسية الحكومية كلها كما هو الحمد لله مستمر".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الطيران الحربي الاسرائيلي استهدف منطقة وادي العصافير في مدينة الخيام حيث سمع دوي انفجارها الى منطقتي النبطية واقليم التفاح
  • هيئة البث الإسرائيلية: كبار الحاخامات حذروا رئيس حزب شاس من أن الهجوم على إيران يشكل خطراً على إسرائيل
  • هيئة البث الإسرائيلية: مجلس الحرب سينعقد غداً لبحث ملف المختطفين وآخر المستجدات بشأن صفقة تبادل
  • تشويش إسرائيلي على أجهزة GPS والقنوات التلفزيونية والفضائية والاتصالات الخلوية في صور والجنوب