لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,777 مشاهدة
A+ A-

 أطلق وزير ا الشؤون الاجتماعية  والاقتصاد في حكومة تصريف الاعمال رمزي مشرفية  وراوول نعمة،في مؤتمر صحافي مشترك البطاقة التمويلية.

واشار مشرفية الى انه "سيتم دفعها بالدولار الأميركي أو ما يعادله بالليرة اللبنانية في السوق الموازي. واوضح ان مهلة تقديم الطلبات للبطاقة تمتد من 15 ايلول الى 15 تشرين الاول. وأعلن ان "هناك إمكانية لرفع المبلغ ضمن هذه البطاقة".


وقال: "قمنا بقدر المستطاع لإقرار البطاقة ومن حق المواطن أن يقول أننا تأخرنا، لكننا عملنا مع وزارة الاقتصاد بالتعاون مع البنك الدولي على إنشاء شبكة دعم لمساعدة الشعب اللبناني في هذه الأيام الصعبة"، مضيفا: "أملنا بخطة اقتصادية متكاملة تخرج الناس من المشاكل وتضعنا على السكة الصحيحة للتقدم".


نعمه
من جهته، اكد وزير الاقتصاد "ان الحل هو في تشكيل حكومة جديدة وكنا نتمنى لو أنها هي من تطلق هذا البرنامج"، مشيرا الى ان "كل خطوة نقوم بها هي بالتعاون مع البنك الدولي وبإشراف التفتيش المركزي لأننا نريد أن نبرهن للمواطنين أننا نعمل لأجلهم ولا نقوم بإطلاق البطاقة التمويلية على أساس أنها بطاقة انتخابية".

وقال: "نسعى الى معرفة من هو الغني في لبنان وليس من هو الفقير، لاستثناء من يستطيعون تحمل أعباء المعيشة من دون مساعدة من أجل تأمين الدعم للعائلات الأكثر حاجة".


واوضح "اننا سنعطي 25 دولارا لكل شخص والحد الأقصى لكل عائلة 126 دولارا"، داعيا من ليس لديه هوية عليه تأمينها والتسجيل لاحقا مع مهلة حتى نهاية العام 2021.


واعلن انه يمكن الاتصال على الرقم الساخن 1747 لأي مساعدة في عملية التسجيل، وكل العائلات بإمكانها التسجيل في البرنامج من دون استثناء، ومن يعرف أنه ميسور نتمنى عليه أن لا يقوم بالتسجيل لإفساح المجال للأسر الأكثر حاجة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إعلام فرنسي: الشرطة أخرجت مقتحم القنصلية الإيرانية من المبنى وأخضعته للتفتيش
  • الشرطة الفرنسية تستعد لاقتحام القنصلية الإيرانية في باريس بعد الإبلاغ عن شخص يهدد بتفجير قنبلة
  • الخارجية اللبنانية تأسف لعدم إجماع مجلس الأمن الدولي على قبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين تتمة...
  • أميركا تنفي مشاركتها بأي عمل هجومي ضد ايران تتمة...