لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,954 مشاهدة
A+ A-

لفت ​الرئيس ميشال عون​ في مستهل ​مجلس الوزراء​ إلى ان "هذه ​الحكومة​ الرابعة في ولايتي الرئاسية شكلت بعد انقضاء 13 شهراً على حكومة تصريف الاعمال، خلال هذه الفترة تفاقمت الاوضاع: اقتصادياً، مالياً، نقدياً، اجتماعياً وتراجعت الظروف المعيشية للمواطنين الى مستويات غير مسبوقة، نحن أمام مسؤوليات وطنية وتاريخية كبرى لتفعيل دور ​الدولة​ ومؤسساتها واستعادة الثقة بها.. يجب الا نضيع الوقت اذ لم يعد لدينا ترف البطء والمماطلة". وشدد على ان "المطلوب إيجاد الحلول العاجلة لمعالجة الأوضاع المعيشية للمواطنين، وإطلاق ورشة عمل سريعة لوضع ​لبنان​ على طريق الإنقاذ والتعافي والنهوض".

وأكد أنه "على الحكومة أن تعمل كفريق عمل واحد متجانس متعاون لتنفيذ برنامج انقاذي.. تركيز الجهد ل​تحقيق​ المصلحة الوطنية العليا ومصالح المواطنين". وقال: " أمامنا تحديات كبيرة لذلك أوصيكم بالإقلال من الكلام والإكثار من العمل، ستواجهنا صعوبات كبيرة وسنعمل على تذليل واستنباط الحلول الممكنة".

ولفت إلى ان "الخارج والداخل يعول على نجاحنا لمعالجة الأزمات المتراكمة والمتداخلة وكلما أظهرنا جدية والتزاماً وتصميماً كلما وقفت الدول الشقيقة والصديقة الى جانبنا". وأضاف "اللبنانيون يأملون من الحكومة معالجة مشاكلهم الحياتية اليومية والاستجابة لطموحاتهم وتطلعاتهم المشروعة بمستقبل أفضل يزيل عنهم القلق ويوفّر لهم الاستقرار والعيش الكريم، والأولوية هي للتخفيف من معاناتهم وتوفير حاجاتهم الملحة".

وتمنى على اللجنة الوزارية ان تضمن البيان الوزاري اضافة الى الثوابت الوطنية خطة التعافي التي اقرتها الحكومة السابقة وما ورد من اصلاحات في المبادرة الفرنسية وإجراء الانتخابات النيابية في موعدها واستكمال التحقيقات في انفجار مرفأ بيروت والإسراع في خطة مكافحة الفساد، كما استكمال التفاوض مع صندوق النقد الدولي ومتابعة تنفيذ خطة البطاقة التمويلية ووضع خطة لإعادة هيكلة القطاع المصرفي والعمل على عودة النازحين السوريين، استكمال وتنفيذ خطة الكهرباء

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط عدد من الإصابات جراء سقوط طائرة مسيّرة انتحـ|. رية في بيت هيليل في إصبع الجليل عند الحدود مع لبنان
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط عدة مقذوفات في كريات شمونة والجيش الإسرائيلي يتحقق مما حصل
  • الجزيرة: الحـz. ب يهاجم بمسيرتين انقضاضيتين هدفاً إسرائيلياً في إصبع الجليل
  • الحز.ب يعلن استهداف تجمعاً لجنود العـd.و الإسرائيلي في ‏محيط موقع بركة ريشا بالأسلحة الصاروخية مساء أمس