1,060 مشاهدة
A+ A-

 زار وفد من "تكتل لبنان القوي" برئاسة النائب جبران باسيل، رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، وهنأه بـ "تشكيل الحكومة"، مشيداً بـ "موقفه لناحية احترام الأصول الميثاقية والدستورية في عملية التأليف بالاتفاق والشراكة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون".

وأفاد بيان وزعه المكتب الإعلامي لباسيل أنّ "الوفد عرض المطالب الصادرة عن التكتل والمتعلقة بالبيان الوزاري، وما قد أخذ منها وما تبقى. وحصل حوار إيجابي وبناء حول برنامج عمل الحكومة وخطتها الإصلاحية لكيفية وقف الانهيار والنهوض بالوضع الاقتصادي والمالي وضرورة إجراء الانتخابات في موعدها وحق المغتربين في الاقتراع. وتم الاتفاق على التعاون البناء بين التكتل والحكومة في مجلس النواب بما يسهل إقرار القوانين الإصلاحية ومساعدة الحكومة بدعمها على تنفيذ البرامج والإجراءات الإنقاذية أو بمعارضتها في حال عدم التزام ذلك".

وأعلن أنّ "التكتل سيجتمع لاحقاً، وبعد إقرار الحكومة البيان الوزاري بصيغته النهائية لاتخاذ الموقف النهائي من عملية إعطاء الثقة أو حجبها".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ألان عون: تمويل حملتي الانتخابيّة يتمّ من خلال التبرعات وبعض الأصدقاء وهذه السنة الوضع أصعب بكثير
  • رئيس مجموعة فيسبوك مارك زاكربرغ يعلن تغيير إسم الشركة الأم إلى "ميتا" لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه
  • ألان عون: نحنا ما عنا ١٠٠ ألف مقاتل عنا ١٠٠ ألف فكرة
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على هؤلاء الأفراد تضامنًا مع الشعب اللبناني الذي يطالب منذ فترة طويلة بالمساءلة والشفافية ووضع حد للفساد المستشري