لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,374 مشاهدة
A+ A-

أعلنت وزارة الطاقة والمياه أنّ "اليوم بدأ تفريغ أول شحنة غاز اويل بعد وصولها إلى لبنان محملة بـ31 ألف طن من ضمن الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل وزارة الطاقة والمياه - المديرية العامة للنفط مع الجانب العراقي في بغداد بتاريخ 24 تموز 2021".

وستفرغ الباخرة 15 الف من حمولتها في خزانات معمل دير عمار على ان تفرغ الـ 16 الف في معمل الزهراني، وستليها باخرة فيول اويل "GRADE B" للمحركات العكسية قبل آخر ايلول الجاري.

كما أعلنت أنّ عملية التفريغ قد بدأت بعد أنّ تم التأكد من مطابقة المواصفات من قبل المديرية العامة للنفط وشركات المُراقَبة المعنية ويتم تزويد مؤسسة كهرباء لبنان من خلال هذه الاتفاقية مع الجانب العراقي بحدود 60 الف طن من الفيول أويل والغاز أويل شهرياً ولمدة عام.

وشكرت وزارة الطاقة والمياه "السلطات العراقية وكل المعنيين على جهودهم في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان وعلى مدّهم يد العون والمساعدة مما يساهم في التخفيف من وطأة هذه الظروف الصعبة".
 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • توقيف قاصر سوري وهو يوزع المخدرات داخل مدرسة! تتمة...
  • صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: الصواريخ التي أُطلقت تجاه أفيفيم نتج عنها تضرر منزلين بالإضافة إلى اندلاع حريق داخل مقطورة.
  • قناة 14 العبرية: اندلاع حريق داخل مبنى في مستوطنة أفيفيم بالجليل الغربي بعد سقوط صاروخ أُطلق من لبنان دون دوي صفارات الإنذار.
  • سرقة بسيناريو هوليوودي في العراق: مسلحون اقتحموا منزلا وزعموا أنهم من مديرية مكافحة المخدرات! تتمة...