لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,303 مشاهدة
A+ A-


اعتبر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم "تشكيل حكومة هو فال خيرٍ وباب إيجابي للبنان"، مشيراً إلى أن "الحكومة لم تكن لتولد لو لم تتوفر إرادة داخلية"، وأضاف: "لذلك، فالتسهيلات الدولية كانت قائمة من 13 شهراً وحتى اليوم". 

وفي حديث عبر قناة الـ"MTV"، قال إبراهيم: "الحكومة لم تتشكل سابقاً لأنّ الإنسجام بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس السابق سعد الحريري لم يصل إلى مرحلة التوافق على إنضاج الطبخة الحكومية والعائق الأساس كان قطع الحريري علاقاته مع النائب جبران باسيل ممّا صعّب مشاوراته مع رئيس الجمهورية". 
وأردف: "ما صرّح به أخيراً عون عن أنّه حصل على ما يُريد يعني أنّه حصل على تكريس صلاحية رئيس الجمهورية بتأليف الحكومة بالتوافق مع الرئيس المكلّف وهذا ما يعتبره نصراً كبيراً". 

وتابع: "أنا راضٍ على ما قدّمته لبلدي، ويجب أن نلتفت أكثر إلى وحدتنا الوطنية حتى لا نكون ضحايا على مذابح مصالح سياسيّة للآخرين وأنا لا أتعاطى في السياسة بل أمارس صلاحياتي المنصوص عليها في القانون".
ورأى إبراهيم أنّ "مفتاح الاستقرار الأمني هو الاستقرار السياسي وقمع الحريات والممارسة الديكتاتورية في كافة المجالات يختزن تأجيلاً لانفجار محتوم".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الصوت الذي سُمع في منطقة صور ناتج عن إلقاء قنبلة يدوية بسبب إشكال في مخيم الرشيدية ولا صحة لما يتم تداوله عن غارة إسرائيلية
  • بدء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة نتنياهو لبحث تطورات غزة وصفقة التبادل
  • توضيح من امن الدولة حول فرار الموقوف داني الرشيد: نفذنا عملية أمنية مشتركة داخل الأراضي السوريّة أفضت إلى توقيفه تتمة...
  • المتحدث العسكري الإسرائيلي: نعمل على توسيع مصادر التجنيد