2,753 مشاهدة
A+ A-


اعتبر المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم "تشكيل حكومة هو فال خيرٍ وباب إيجابي للبنان"، مشيراً إلى أن "الحكومة لم تكن لتولد لو لم تتوفر إرادة داخلية"، وأضاف: "لذلك، فالتسهيلات الدولية كانت قائمة من 13 شهراً وحتى اليوم". 

وفي حديث عبر قناة الـ"MTV"، قال إبراهيم: "الحكومة لم تتشكل سابقاً لأنّ الإنسجام بين رئيس الجمهورية ميشال عون والرئيس السابق سعد الحريري لم يصل إلى مرحلة التوافق على إنضاج الطبخة الحكومية والعائق الأساس كان قطع الحريري علاقاته مع النائب جبران باسيل ممّا صعّب مشاوراته مع رئيس الجمهورية". 
وأردف: "ما صرّح به أخيراً عون عن أنّه حصل على ما يُريد يعني أنّه حصل على تكريس صلاحية رئيس الجمهورية بتأليف الحكومة بالتوافق مع الرئيس المكلّف وهذا ما يعتبره نصراً كبيراً". 

وتابع: "أنا راضٍ على ما قدّمته لبلدي، ويجب أن نلتفت أكثر إلى وحدتنا الوطنية حتى لا نكون ضحايا على مذابح مصالح سياسيّة للآخرين وأنا لا أتعاطى في السياسة بل أمارس صلاحياتي المنصوص عليها في القانون".
ورأى إبراهيم أنّ "مفتاح الاستقرار الأمني هو الاستقرار السياسي وقمع الحريات والممارسة الديكتاتورية في كافة المجالات يختزن تأجيلاً لانفجار محتوم".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • نصائح أمنية لعدد من النواب بالبقاء في منازلهم! تتمة...
  • معمل دير عمار قد ينطفىء اليوم بسبب نفاد الفيول تتمة...
  • بالصور/ تعرض الفنان وائل كفوري لحادث سير قوي على طريق جبيل تتمة...
  • جعجع : الاتصال بيني وبين الرئيس عون كان سيئاً ولم استنظف هذا الإتصال أبداً