21,664 مشاهدة
A+ A-

أفاد الاب إيلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية أن منخفضًا جوّيًا يضرب شمال ايطاليا ويتّجه تدريجياً نحو تركيا والبحر الأسود ومن المنتظر ان يؤثر على الساحل السوري ومناطق لبنانية عديدة يوم الخميس المقبل ولغاية مساء الجمعة.
حالةٌ من عدم الاستقرار تنتظر لبنان تترافق مع تدني بدرجات الحرارة وتساقط امطار محلية ساحلاً وجبلاً بخاصة في المناطق الشمالية.
تترافق الامطار مع عواصف رعدية وربما تتشكل السيول في بعض المناطق، هذا وسوف تشتد سرعة الرياح لتلامس احياناً، 60 كم في الساعة.
شهد لبنان خلال شهر ايلول، هذا العام، حالة عدم استقرار بخاصة في المناطق الشمالية حيث ضربت السيول مناطق عكار، وسوف يشهد حالة ثانية خلال هذا الاسبوع وربما تكون الامطار شبه شاملة.
طقس يومي الاثنين والثلاثاء في لبنان:
يستمر تدفق الموجات الدافئة من جنوب اوروبا نحو الحوض الشرقي للبحر الابيض المتوسط ويكون الطقس دافئاً ومشماً حتى صباح الخميس بحيث تدخل جبهة باردة مصحوبة بالامطار وتتراجع الحرارة بمعدل 5 درجات مئوية.
كيف ستتوزع درجات الحرارة ؟
على الساحل: 32 درجة نهاراً و 25 ليلاً
في البقاع: 31 درجة نهاراً و 19 ليلا
على الجبال 1200 متر: 27 نهاراً و 17 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 23 نهاراً و 08 ليلا
الرياح: جنوبية غربية سرعتها بين 20 و 30 كم في الساعة.
الضغط الجوّي: 1014hpa
الرطوبة: بين 70 و 85%


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مصادر "القوات" لـ"النهار": ردّ جعجع على خبر طلب المحكمة العسكرية إفادته بشأن أحداث الطيونة سيكون في حلقة "صار الوقت" مساء اليوم
  • كورونا لبنان: 700 إصابة جديدة و 3 حالات وفاة
  • تجمع عدد من المحتجين أمام قصر ميقاتي في طرابلس احتجاجاً على الغلاء والتردّي الاقتصادي
  • وهّاب: "شاب صدمته سيارة والجامعة الأميركية تطالبه بـ450 مليون ليرة لإجراء عملية وهو تحت الخطر وبالكوما.. الوزير الظاهر "مصيف" مش معني" تتمة...