لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
12,404 مشاهدة
A+ A-


أفاد تاتب إيلي خنيصر عبر صفحته إلى أنه ستنحرف الكتل الباردة التي سيطرت على البحر الاسود وتركيا، نحو العراق ويبدأ نشاط التيارات المدارية من ليبيا والجزائر نحو جنوب اوروبا ويصل تأثيرها نحو الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط اعتباراً من اول تشرين الأول ما يؤدّي الى ارتفاع بدرجات الحرارة بشكل تدريجي.
طقس يومي الأحد والاثنين مشمس وصافي ومعتدل خلال النهار وبارد نسبياً في ساعات الليل بخاصة على الجبال وفي البقاع. يستمر هذا الوضع حتى نهاية الشهر الحالي فتعاود درجات الحرارة ارتفاعها لتلامس 32ساحلاً و 32 وبقاعاً.
بالمقابل، تتصاعد حركة الأعاصير في المحيط الأطلسي والهادي. ففي الأول يتشكل الاعصار الرابع عشر SAM، لهذا الموسم، وقد يلامس الدرجة الرابعة، بينما يتشكل الاعصار السادس في المحيط الهادي واسمه MINDULLE الذي سيرتقي الى الدرجة الخامسة.
تشير كثرة الاعاصير الى ارتفاع درجة حرارة مياه المحيطات وازدياد نسبة التبخر والرطوبة، الأمر الذي يبشّر بتدفّق الخيرات في الاشهر القادمة نحو اوروبا وشمال افريقيا والشرق الاوسط فيكون الشتاء المقبل غنيّاً بأمطاره.
ومن جهة اخرى تكشف حركة القطب الشمالي، في بداية هذا الموسم، ان النزولات القطبية تأخذ خطها نحو غرب روسيا وشرق اوروبا، على عكس ما جرى خلال الأعوام السابقة، حيث كانت تضرب غرب اوروبا اوّلاً، وقد يكون في ذلك، اشارة، على ان حوض البحر الاسود وتركيا وغرب روسيا والحوض الشرقي للبحر المتوسط سيكونوا عرضة للتيارات الجليدية في موسم الشتاء المقبل بشكلٍ ملحوظ.
كيف ستتوزع درجات الحرارة ليوم الأحد؟
على الساحل: 30 درجة نهاراً و 25 ليلاً
في البقاع: 29 درجة نهاراً و 16 ليلا
على الجبال 1200 متر: 25 نهاراً و 17 ليلاً
على الجبال 2000 متر: 20 نهاراً و 11 ليلا
الرياح: شمالية الى غربية سرعتها بين 20 و 45 كم في الساعة،
الضغط الجوّي: 1013hpa
الرطوبة: بين 70 و 80%
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!