37,484 مشاهدة
A+ A-

يدور الحديث مؤخرًا حول رداءة نوعية البنزين في السوق اللبناني الأمر الذي يهدد محركات السيارات. وبحسب ما علم موقع بنت جبيل أنه على الأغلب أن البنزين المستخدم حاليًا هو 80 أوكتان وليس 95 أو 98 كما يستخدم عادة. وينصح متخصص في المجال باستعمال "علب أوكتان" أي محسّن البنزين لحماية السيارات ومحركاتها.
وفي سياق متصل قالت مصادر في قطاع الطاقة في لبنان بحسب ما أورد "لبنان 24" إنّ "هناك حديثا جدّيا عن رداءة نوعية المحروقات التي تدخل السوق المحلي"، مشيرة إلى أنّ "سبب ذلك يعود إلى غياب الرقابة والتساهل الكبير من الجهات المعنية".

وأوضحت المصادر لـ"لبنان24" أن "الشكاوى عن البنزين المغشوش باتت كثيرة وهذا الأمر يستدعى رقابة سريعة لحماية المستهلكين".

وأضافت: "البنزين المغشوش سيؤدي إلى تعطيل سيارات المواطنين وقد يؤثر على المحركات، وبالتالي قد يساهم في تهالكها، ما يعني أن المواطن قد يضطر لدفع آلاف الدولارات لشراء محرك أو سيارة جديدة في ظل الواقع الصعب.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ألان عون: تمويل حملتي الانتخابيّة يتمّ من خلال التبرعات وبعض الأصدقاء وهذه السنة الوضع أصعب بكثير
  • رئيس مجموعة فيسبوك مارك زاكربرغ يعلن تغيير إسم الشركة الأم إلى "ميتا" لتعكس بشكل أفضل كل نشاطاتها لكن اسم الشبكات المختلفة فيها سيبقى نفسه
  • ألان عون: نحنا ما عنا ١٠٠ ألف مقاتل عنا ١٠٠ ألف فكرة
  • الخارجية الأميركية: الولايات المتحدة تفرض عقوبات على هؤلاء الأفراد تضامنًا مع الشعب اللبناني الذي يطالب منذ فترة طويلة بالمساءلة والشفافية ووضع حد للفساد المستشري

زوارنا يتصفحون الآن