لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,020 مشاهدة
A+ A-

قامت المديرية العامة للنفط في وزارة الطاقة والمياه، بتوجيهات وزير الطاقة الدكتور وليد فياض بفض العروض المقدمة من أجل استيراد الشحنة الثالثة من النفط العراقي، بحضور ممثلين عن مؤسسة كهرباء لبنان وعن وزارة المال ووسائل الإعلام.

وتقدمت فعلياً شركتا "كورال إنرجي" و"الشركة الوطنية الاماراتية"، وتبلغ الكمية التي سيتم استيرادها 60 ألف طن من زيت الوقود الثقيل توازي 45 ألف طن من الغاز أويل.

فغالي
وأكدت المديرة العامة للنفط أورور فغالي أنّ "مهمة المديرية إدارة الموضوع. أما تحديد الكميات فمن مهمة كهرباء لبنان".

وقالت: "إن الشحنة الثالثة يفترض ان تصل بين 10 و20 تشرين الأول. أما الشحنة الثانية فيفترض أنّ تصل الليلة".

اضافت: "لم نقم إلا بمناقصة واحدة حتى الآن لاستيراد الفيول العراقي، وعدد الشركات القليل سببه وضع لبنان. وفي حال تحسن الوضع، حكما سيزداد عدد المشاركين. وبالنسبة إلى حاجة كهرباء لبنان من تشرين الأول، أعربت 4 شركات عن رغبتها في الاشتراك. واليوم، عند فتح المناقصة، تقدمت شركتان فقط، وفازت شركة إينوك الإماراتية Enoc كونها قدمت السعر الأدنى، ووزارة الطاقة ستعلن عن النتيجة بشكل رسمي خلال ال?? ساعة المقبلة، وذلك بعد التأكد من المستندات التي تقدمت بها الشركة الفائزة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!