لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,106 مشاهدة
A+ A-

في سابقة تاريخية، أطلقت روسيا ممثلة ومخرج إلى الفضاء لإنتاج فيلم روائي طويل في المدار، وهو مشروع أشاد به رئيس وكالة الفضاء في البلاد باعتباره فرصة لرفع مكانة برنامج الفضاء الروسي.
وأقلع الطاقم من المطار الفضائي "بايكانور" على متن مركبة الفضاء "سويوز إم إس-19"، وعلى متنها المخرج، كليم شيبينكو، والممثلة، يوليا بيريسيلد، التي ستقوم بتصوير أول فيلم روائي في المحطة.
 

وبحسب ما أوردت "روسيا اليوم" نقلًا عن "تاس" أنهجاء في تصريحات لمؤسسة "روس كوسموس" أن المركبة سوف تنفصل عن الصاروخ الحامل لها بعد تسع دقائق من الانطلاق، على أن تلتحم بوحدة "راسفيت" (الشروق) بالمحطة الفضائية الدولية خلال 3 ساعات و17 دقيقة تقريباً، الساعة 15:12 بتوقيت موسكو.

ويضم طاقم الاحتياطي رائد الفضاء، أوليغ أرتيمييف، والممثلة، ألينا موردوفينا، والمصور، أليكسي دودين. بذلك قد يصبح بيريسليد وشيبينكو أول ممثلين عن يناعة السينما يزوران الفضاء. قبل ذلك حاول الممثل الروسي، فيودور غيروسوف الانضمام إلى فريق رواد الفضاء خلال أول عملية تقديم لهذه الرحلة عام 2012، إلا أنه لم يكن لائقاً صحياً، ولم يتم التوصية به لاحقاً في التقديم لهذا الدور.

ويحمل الفيلم عنوان "التحدي"، ويتناول قصة طبيبة تطير إلى مدار الأرض لإنقاذ رائد فضاء. وسوف يتعين على الطاقم تصوير حوالي 35-40 دقيقة من الفيلم على متن المحطة الفضائية الدولية، وسيقضي بيريسليد وشيبينكو 12 يوماً هناك، ثم يعودان على متن مركبة الفضاء "سويوز إم إس-18" مع رائد الفضاء، أوليغ نوفيتسكي، الذي كان في محطة الفضاء الدولية منذ أبريل.

وجرت تدريبات الممثلة والمخرج في مركز تدريب رواد الفضاء منذ شهر مايو الماضي، حيث خضعا لكافة أنواع التدريب الفني والجسدي والنفسي وغيرها من التدريبات المطلوبة لرحلة الفضاء. وصرح شيبينكو سابقاً بأن المشاركين في الرحلة قد تعرفوا على كل ما سيفعلونه خلال الرحلة، من حيث نوعية الطعام، وكيفية النوم والحياة في المحطة الفضائية الدولية.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مساعدة وزير الخارجية الأميركي: احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان حادة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: استمرار انقطاع التيار الكهربائي في "مرغليوت" في الشمال منذ أكثر من 24 ساعة
  • ميقاتي: التزام حازم لحكومة لبنان بمكافحة الفساد والوقاية منه تتمة...
  • في بحنين: سرقة دراجة نارية ومطاردة تتمة...