14,747 مشاهدة
A+ A-

يتسارع الإنهيار الكهربائي على وقع الخلاف بين أصحاب المولدات ووزارة الطاقة وعدم إلتزامهم بالتسعيرة الرسمية هذا الشهر، بل سعّروا وأصدروا الفواتير على أساس ٤٥٠٠ ليرة للكيلوواط الواحد، فكانت الـ ٥ أمبير المقطوعة في معظم المناطق حوالي مليون ليرة لبنانية مع ساعات تقنين للمولّدات تصل الى حوالي عشر ساعات. 

أما الكارثة الأكبر، فهي في كهرباء لبنان التي إنهارت شبكتها كلياً أمس بحسب مصادر مطلعة وخرجت عن التغطية نهائياً. وبحسب المصدر، هناك إستحالة للعودة الى التغذية في الوقت القريب وضخ التيار على الشبكات، إذاً لا ساعات تغذية بعد اليوم من كهرباء لبنان وأصحاب المولّدات يعمدون الى الإستفادة من هذا الواقع كونهم الوحيدين على ساحة الإنتاج. وقد أكدت مصادر مطلعة أنّهم يسعون الى التّسعير بالدولار الشهر المُقبل كونهم يشترون المازوت بالدولار من الشركات والزيوت أيضاً والفلاتر، بالإضافة الى الصيانة. 

كما كشفت المصادر أنّ وضع الكهرباء في لبنان في الاسابيع المقبلة سيكون عصيباً على المواطن اللبناني، وذلك مع إنعدام التغذية من كهرباء لبنان وسيطرة أصحاب المولدات على سوق التسعير، حيث أن الفواتير ستكون غالية جداً ومن دون رقابة وشفقة ورحمة.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الصحة: بعد تتبع الحالات الايجابية القادمة من الخارج هناك شك بوجود حالتي أوميكرون دخلتا الى لبنان تتمة...
  • بالصور/ انفجار قسطل المياه في رأس النبع نتج عنه انخساف كبير في الطريق العام والحفرة ابتلعت إحدى السيارات! تتمة...
  • بعد زوجته وشقيقه.. عديل معاليه في الوزارة! تتمة...
  • سعر صرف الدولار في السوق السوداء تجاوز الـ25 الف ليرة (النشرة)