لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,435 مشاهدة
A+ A-

 اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، في مؤتمر صحافي عقده اثر اجتماع لتكتل "الجمهورية القوية"، في معراب، "ان الخضوع المتتالي لمعادلات الترهيب المتواصلة منذ سنوات اوصل اللبنانيين الى ما هو عليه اليوم. لذلك، فإن اي ابتزاز إضافي تخضع له رئاستا الجمهورية والحكومة بخصوص تحقيقات جريمة المرفأ هو بمثابة مسمار إضافي، وربما أخير، في نعش ما تبقى من دولة لبنانية".

وقال "المطلوب اليوم من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة والحكومة مجتمعة أن يتحملوا مسؤوليتهم في رفض الإذعان لترهيب "حـ. زب الله"، أما إذا أوقفوا التحقيقات بملف المرفأ خضوعا لهذا الترهيب فعليهم الاستقالة فورا بدءا من رئيس الجمهورية الذي يفترض ان يكون ساهرا على احترام الدستور، مرورا برئيس الحكومة ووصولا إلى الحكومة".

واكد ان "الحق يعلو ولا يعلى عليه، وان القضاء سيقول كلمته الفصل مهما كثرت العراقيل وتعالت الألسنة الناطقة بالباطل، واذا كان للباطل جولة فللحق الف جولة وجولة".

وقال: "في ما يتعلق بالتهديد باللجوء الى اساليب أخرى لمحاولة قمع القاضي بيطار، فإنني أدعو، من هنا، الشعب اللبناني الحر، ليكون مستعدا لإقفال عام شامل سلمي، في حال حاول الفريق الآخر استعمال وسائل أخرى لفرض إرادته بالقوة"، مؤكدا "اننا لن نقبل ان يفرض علينا أحد واقعا بالقوة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • حادثة الغرق على شاطئ صور: سوريان قضيا غرقًا والعمل جار على إنعاش 3 آخرين من بينهم لبناني تتمة...
  • غارة إسرائيلية عنيفة تستهدف بلدة عيترون تتمة...
  • بالصور/ غارة إسرائيلية استهدفت المنصوري تتمة...
  • غارة إسرائيلية استهدفت المنصوري وفق المعطيات الأولية