لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
21,335 مشاهدة
A+ A-

ضمن مقابلة عبر صوت بيروت انترناشول قال رئيس حزب القوات سمير جعجع عن ردة فعله عند تعيين القاضي بيطار "أول ما تعين تطلعت عندو Baby face.. قلت قضية بهالحجم جايبين عليها هالمعتر شوبدو يقدر يعمل!...وأشار جعجع "صراحةً ليس لدي فكرة واضحة عن سبب إصرارهم على ‏قتل التحقيق إلا أنني أرتكز في هذا الأمر ‏على المؤشرات العمليّة ‏الموجودة لدينا جميعاً".

وقال "استمرّينا من بعد تعيين القاضي بيطار بشهر أو شهرين نتابع مساعينا بالتوصل إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق دوليّة"،وتابع "انطلاقاً من أننا اعتبرنا أن عدداً كبيراً من المسؤولين في الدولة اللبناني لهم علاقة بشكل أو بأخر في انفجار المرفأ وأن هذا القاضي "المعتر" ليس بمقدوره القيام بأي شيء ".

وتابع  "لن نتوصّل إلى نتيجة في التحقيق المحلي لذا من الأفضل أن نذهب منذ البداية باتجاه لجنة تقصي حقائق دوليّة".

وأضاف "أنا لا أريد أن أقول إن ما قبل 14 تشرين ليس كما بعده ولكن اللبنانيين ضاقوا ذرعاً من الحزب" وقال "إذا تعدى أي شخص علينا سندافع عن أنفسنا فلن نموت وأعيننا مفتوحة وكرامتنا مهمة جداً".

كما صرح: يمكن أن نعتبر في مكان ما أن ما شهدناه بالأمس هو "ميني 7 أيار" وإنما هذه المرّة "7 أيار" مسيحي.
وعبّر عن اسفه لأن مديريّة المخابرات تستدعي أشخاصا من عين الرمانة، معللًا "هؤلاء كانوا يجلسون في منازلهم ومنطقتهم، لا بأس استدعوهم ولكن الأولى استدعاء من أتوا للتعدي عليهم، لأنه الأصح استدعاء المعتدي قبل المعتدى عليه". بحسب تعبيره

واوضح أنه "أعتقد أن شباب "التيار الوطني الحر" في مكان وقيادتهم في مكان آخر، وهم كانوا بطبيعة الحال مع الناس".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الرئيس الإيراني: سنرد بشكل هائل وواسع وموجع على أدنى عمل يستهدف المصالح الإيرانية وعلى كل مرتكبيه
  • جثة امرأة مقطعة أشلاء ومدفونة في قطعة أرض في المية ومية... والزوج يعترف: قتلتها وقطعتها ودفنتها! تتمة...
  • تفاصيل جديدة عن جريمة إغتيال الصرّاف اللبناني محمد سرور وفرقة "الإعدام الإسرائيلية": 40 دقيقة من الاستجواب تحت التعذيب انتهت بالقتل والمنفذون غادروا لبنان فوراً تتمة...
  • نداء الوطن: يقال إنّ عدداً من نواب كتلة بارزة أصيبوا جميعاً بتسمم غذائي خلال إفطار جمعهم.