لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
65,943 مشاهدة
A+ A-

تلقّى بعض المستثمرين في العملات الرقمية اليوم ضربة جديدة. وبحسب المعطيات، قامت منصة "Binancesfund" بعملية احتيال أدّت إلى خسارة المستثمرين ما يفوق الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريباً.

في التفاصيل، تقوم "Binancesfund" باستثمار أموال الزبائن في العملات الرقمية على أن تعود وتوزّع عليهم الأرباح. وشرح مؤسس "BuyBitcoinLeb" نادر ديراني لـ"النهار" أنّ "الاستثمار في هذه المنصة هو ما يسمى في علم الاقتصاد ponzi scheme"، والتي تتمثّل في وعد بالربح الكبير الذي يُموَّل من تدفّق رأس المال إلى حين انفجار فقاعة المضاربة.

وأوضح ديراني لـ"النهار" أنّ "الأشخاص الذين يستثمرون في هذا النوع من المنصات يعلمون جيّداً المخاطر المرتفعة، ورغم ذلك يستثمرون فيها"، موضحاً أنّ "Binancesfund" التي قرّرت منذ أيّام التوقّف عن الدفع للمستثمرين لا علاقة لها بـ"Binance" المعروفة عالمياً، مؤكّداً أنّ "خسارة المستثمرين اللبنانيين فيها تجاوزت الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريباً".
 
ونقل ديراني عن أشخاص يعرفهم أنّهم خسروا مبالغ كبيرة جرّاء الاستثمار في المنصة، موضحاً أنّه لا يمكن إعطاء رقم نهائيّ في شان المالبغ المستثمرة في "Binancesfund".
 

(النهار)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جامعة جنوب كاليفورنيا: إلغاء حفل التخرج الرئيسي لخريجي عام 2024 في مايو بسبب إجراءات السلامة الجديدة
  • ابن بنت جبيل يناشد عبر موقعنا: بحاجة إلى قلب جديد! تتمة...
  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان