1,103 مشاهدة
A+ A-

صدر عن  الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان ( FENASOL ) البيان التالي:

الى كل العمال والمزارعين والفقراء وذوي الدخل المحدود الى جيش العاطلين والمعطلين عن العمل في لبنان الى كل ابناء شعبنا المنتفض في الشوارع وفي الساحات انتفاضة 17 تشرين منذ سنتين وليومنا هذا   الى  ذلك : يدعوكم الاتحاد الوطني الى نزول الى الشارع اليوم اكثر من اي وقت مضى والى العصيان المدني الشامل اكثر  الحاحا من اي وقت مضى بعد ان  فاقت حكومة رفع الدعم الكلي عن شعب باكمله كل توقعاتنا وكل توقعات الخبراء والمحللين الاقتصاديين والماليين بسرعة انجازها لرفع الدعم المطلق عن كل احتياجاتنا المعيشية اليومية لنا ولابناءنا ونحن على ابواب المدارس وموسم الشتاء في الارياف اللبنانية حيث الاعتماد الاكبر على مادة المازوت للتدفئة وتركها لشعب باكمله يواجه مصيره بنفسه من جوع وفقر مقدع ومن بطالة ومن غلاء جنوني للمواد الغذائية وللفاكهة والخضار بدون اي ضوابط ورقابة وتفلت الكارتيلات مجتمعة من عقال جشعها واحتكارها وانقضاضها بدون اي رحمه هي والسلطة الفاسدة على قوت يومنا وتحديدا ما شهدناه بالامس بعد ان وصل سعر تنكة البنزين الى 327,000 الف ليرة وتنكة المازوت الى 270,000 الف ليرة وقارورة الغاز الى 230,000 الف ليرة  ولطالما كل السلع الغذائية مرتبطة بعضها ببعض وبالنقل بين المدن والمناطق كما نتوقع من كارتيل الطحين ورغيف خبز الفقراء ان يرفعوا سعر ربطة الخبز الى ما فوق العشرة الاف ليرة لبنانية .
 وها نحن اليوم وبعد ان راينا معجزات الحكومة الجديدة برفع الدعم الكلي عن كل احتياجات شعب باكمله .. وبعد ان اصبح 91 % من العائلات اللبنانية ترزح تحت مستوى خط الفقر لا بل الجوع ايضا .
__ فيا عمال ومزارعي وشعب لبنان .. الى الشارع مجددا  لاسقاط هذه الحكومة المقنعة .
__ الى الشارع مجددا لوضع حد للكارتيلات وسوقهم للعدالة ومصادرة اموالهم وبضائعهم المخبئة في مستودعاتهم كما الادوية المخبئة في مستودعات كارتيل الدواء . 
__ الى الشارع مجددا لخوض المعركة المطلبية على مصرعيها في وجه حكومة رفع الدعم والتجويع . 
__ الى الشارع مجددا بعد ان اصبح الحد الادنى للاجور يساوي سعر صفيحتين من البنزين فقط .
__ الى الشارع مجددا  للمطالبة برفع الحد الادنى للاجور الى اثنتى عشر مليون ليرة لبنانية . 
__ الى الشارع مجددا للمطالبة بالبطاقة التمويلية التي لم تقر لليوم . 
__ الى الشارع مجددا لرفع بدل النقل عن كل يوم عمل الى اربعون الف ليرة لبنانية .
__ الى الشارع مجددا لرفع فاتورة التقديمات الاجتماعية للصناديق الضامنة بعد ان باتت لا تساوي الا قروش لنا . 
__الى الشارع لمنع بيع القطاع العام ورهنه ورهن البلد الى صندوق النقد الدولي والخضوع لشروطه ولاملاءته ومنها الذهاب نحو الاستسلام والتطبيع مع العدو الصهيوني . 
__ الى الشارع مجددا من اجل تعميم الدعوة الى العصيان المدني الشامل على امتداد الوطن ومدنه ومناطقه .. والبدء بتنفيذه لانه بات الخيار الاوحد والامثل امام شعبنا لاسقاطهم في الشارع ومحاسبة الفاسدين ولاستعادة الاموال المنهوبة وللمجيء بحكومة اختصاصين مستقلة عن كل الطبقة السياسية الحاكمة واحزابها في السلطة ولاقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي يعتمد النسبية ولبنان دائرة انتخابية واحدة .. وقد راينا اول من امس كيف جددوا لقانون انتخابهم القديم في مجلس النواب  ولم يهتز الشارع والشعب وقواه الديمقراطية صاحبة المصلحة بالتغيير الحقيقي للاسف الشديد . ونقول ذلك لاننا على قناعة تامة بانهم لم يلبوا اي من مطالب  الشعب المعيشية ليحيا بالحد الادنى من العيش الكريم  في وطننا لبنان والتي اوردناها جميعها  اعلاه . 
__ الى شارع مجددا اليوم قبل الغد لانه لا رجاء يرتجى ممن نهب خزينة الدولة وافلسها ونهب اموال المودعين وهرب المال المنهوب الى خارج لبنان تاركين شعبنا باكمله ينازع للبقاء وللمستقبل المجهول . 
__الى شارع مجددا .. معا ويدا بيد وكتفا على كتف وبصوت واحد وهادر وقبضات مرفوعه معا ... الشعب يريدؤ اسقاط النظام السياسي الطاثئفي العفن . 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المركز الوطني للجيوفيزياء ينفي حصول أي هزّة في لبنان تتمة...
  • الأبيض عن الإغلاق الكامل للبلاد: الأمر يعود لنسبة الإصابات بعد فترة الإغلاق الجزئي.. عندها لكل حادث حديث تتمة...
  • البراكس: سنشهد على الأرجح تراجعات بسعر البنزين والمازوت والغاز في الأسابيع القادمة تتمة...
  • بالصور/ وسائل إعلام تركية تنشر صور القنبلة التي أعدت للتفجير تحت سيارة تابعة لحرس الرئيس التركي أردوغان تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن