لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,735 مشاهدة
A+ A-

أعلنت السلطات في الكونغو، تسجيل مرض غامض في إقليم كويلو جنوب غربي البلاد، والذي أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 165 طفلا، الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و5 سنوات، منذ نهاية أغسطس/آب الماضي.

وصرح رئيس قسم الصحة في المقاطعة، جان بيير باساكي لـ "ACTUALITE.CD"، يوم الثلاثاء، أن الضحايا ظهرت عليهم أيضا علامات الملاريا.

وقال باساكي: "لقد بدت عليهم أعراض الملاريا، وعندما نجري اختبار RDT يكون إيجابيا، ولكن بصرف النظر عن الملاريا، يمكن أن يعاني شخص ما أيضا من مرض آخر لا نعرفه ولكنه يسبب فقر الدم".

ودعا الدكتور جان بيير باساكي الآباء إلى الاستفادة من الناموسيات المعالجة بالمبيدات الحشرية والتوجه إلى المرافق الصحية للحصول على العلاج المجاني.

كما أعلن رئيس قسم الصحة في المقاطعة عن فتح تحقيق من طرف وزارة الصحة لتحديد المرض وتعزيز العلاج قريبا.

ووفقا لما ذكره عمدة بلدية موكيدي الريفية، آلان نزامبا، فقد تم تسجيل 4 وفيات يوميا في المتوسط ​​في قريتي لوزو مونيني وكنزامبا.

سبوتنيك


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المراسل العسكري لإذاعة جيش الإحتلال الإسرائيلي: يمكن للمرء أن يقدّر بحذر أن جولة الضربات الحالية بين "إسرائيل" وإيران قد انتهت في الوقت الحاضر.
  • مصدر رسمي مسؤول نفى لـ"الجمهورية" ما يروج في الأيام الأخيرة عن تلقي لبنان رسالة تحذيرية من ضربة إسرائيلية واسعة قائلا: "لم نسمع بشيء من هذا القبيل".
  • الحزب: استهدفنا موقع حدب ‏يارين بالأسلحة المناسبة وأصبناه إصابة مباشرة. ‏
  • قلق وترقب في ملف الإمتحانات الرسمية.. ورفض سلخ الجنوب تربويا عن لبنان! تتمة...