لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,216 مشاهدة
A+ A-

تثبت الأحداث دائما أن الإنسان قادر على فعل المستحيل في حال توافر الإرادة والعزيمة، وهو ما جرى في حالة المصري محمد كرم، الذي ولد مصابا بمتلازمة داون، لكنه أثبت علو كعبه ونجح في تحقيق إنجازات رياضية عديدة، أبرزها الحصول على شهادة دولية من اتحاد مدربي الغوص المحترفين "PADI".

واستطاع محمد ابن المنوفية، البالغ من العمر 24 عاما، أن يحصل على جوائز دولية كثيرة، وهو مصمم على التعامل كشخص طبيعي ليست لديه أي مشاكل صحية، بل إنه في بعض الأحيان كان يفعل ما لا يستطيع أن يفعله غيره من الأسوياء.

يقول محمد لـ"سكاي نيوز عربية": "تعلمت الاعتماد على نفسي في كل شيء، ولا أشعر أني أقل من أحد، ومع ممارسة الرياضة وجدت أن جسمي أصبح ممشوقا فاهتممت بنظام الأكل، والشرب، والصحة العامة، وأكسبتني الرياضة قدرة على التعامل مع الناس، وفكرة المكسب والخسارة علمتني الروح الرياضية".

الثقة بالنفس

ويضيف محمد كرم، الذي يعمل مساعد مدرب في إحدى المدارس الفكرية: "الرياضة أكسبتني صفات القيادة فتميزي الرياضي جعل المدربين يطلبون مني قيادة عمليات الإحماء في التمارين ما أكسبتني صفة القيادة، وزادت ثقتي في نفسي أكثر وأكثر".

وتابع: "عندما كنت أقوم بالغطس كنت أستمتع جدا بهذا العالم، بأسماكه وألوانه وشعبه المرجانية، فقررت أن أمارس هذه الرياضة على مستوى احترافي، وتعلمت منها الانتباه والتركيز الضروريين لمعرفة نسبة الأكسجين خلال الغوص، كذلك علمتني هذه الرياضة عدم الخوف، وأردت أن أستكشف هذا العالم بشكل أكبر وزادت ثقتي في نفسي حتى أني أردت أن أصل لشيء لم يصله أحد قبلي".

للمتابعة: سكاي نيوز عربية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: لقد أصابت المعركة في الشمال السوق العقاري في كريات شمونه بالركود، حيث يتم عرض الشقق للبيع لكن لا أحد يشتري هناك
  • لا إصابات في الغارتين على ياطر والمنصوري
  • غارتان إسرائيليتان استهدفتا كل من ياطر ومجدلزون- المنصوري وفق المعطيات الأولية
  • وسائل إعلام إسرائيلية: وقوع أضرار في البنية التحتية والممتلكات جراء سقوط صواريخ في كريات شمونه