لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,819 مشاهدة
A+ A-

معركة أصحاب المولدات اليوم محتدمة مع وزارة الطاقة، التي لم ترد على سؤال "نداء الوطن" عن التدابير التي ستتخذها ازاء كتاب أصحاب المولدات بالتوقف عن العمل، وما اذا كانت سترفع التعرفة نهاية الشهر الجاري. فهي تعتبر أن التعرفة التي تحددها للكيلواط الواحد بالساعة هي حسابياً مناسبة وتبلغ حالياً 3426 ليرة والتوقعات بأن ترتفع الى 5000 ليرة للكيلواط/ساعة. فأصحاب المولدات يطالبون بتعرفة عادلة من وزارة الطاقة أسوة بشرائهم طن المازوت بـ700 دولار أميركي نقداً من السوق السوداء، اذ يعتبرون أنهم يتكبدون خسائر فادحة على حدّ تعبير رئيس تجمع أصحاب المولدات الخاصة عبدو سعادة، الذي لفت الى أنهم مع تركيب العدادات ولكن شرط تحديد تسعيرة عادلة من قبل "وزارة الطاقة والتسعير بالليرة اللبنانية".

منذ يومين أعلن أصحاب المولدات الاتجاه إلى إطفاء المحركات، فكانت البداية من منطقة الأشرفية والمناطق المحيطة مثل المدور، الرميل والمرفأ... حيث ارسلوا الى بلدية بيروت ووزارة الطاقة كتاباً يعلمونهما أنهم سيتوقفون عن العمل في نهاية الشهر الجاري أي خلال 3 أيام. وعن سبب البدء بمنطقة الأشرفية التي لم يتمّ اعتماد العدادات فيها أوضح سعادة لـ"نداء الوطن"، أن "الكتب ستوجّه الى البلديات في كل المناطق اللبنانية وهي ليست محصورة بمنطقة محددة".

للتكملة اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!