لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,053 مشاهدة
A+ A-

وزع الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان "FENASOL" بيانا، لفت فيه الى ان فروعه في أقضية بنت جبيل ومرجعيون والنبطية عقدوا اجتماعا ظهر اليوم "لمواكبة قضية مزارعي التبغ والغبن الذي تمارسه ادارة الريجي والتبغ بحقهم، ولمواكبة ومتابعة الاعتصامات التي جرت صباح اليوم في العديد من القرى والبلدات الجنوبية لمزارعي التبغ، رفضا للسعر القديم الجديد والمتجدد من قبل ادارة حصر التبغ والتنباك "الريجي" والذي ما زال على حاله وعلى سعر صرف الدولار على منصة (1500 ليرة للدولار)، بمعنى آخر كان يسلم كيلو التبغ لادارة الريجي قبل عامين بما يعادل 9,5 $ للكيلو الواحد بينما اليوم ادارة الريجي سعرت كيلو التبغ بثلاثون الف ليرة لبنانية، اي ما يعادل 1,5$ دولار ونصف على سعر 20,000 الف ليرة للدولار الواحد في السوق السوداء، والجميع يعلم ان ادارة الريجي تبيع الدخان الوطني وقد رفعت سعره مع سعر الدولار في السوق السوداء. حتى دخان السيدرز الوطني طاله ما طاله من رفع لسعر العلبة لغاية العشرة الاف ليرة لبنانية".

واكد الاتحاد تضامنه مع مزراعي التبغ، ودعاهم الى "تصعيد تحركاتهم المعيشية ونحن معكم والى جانبكم ولن نسمح بهذا التمادي والغبن اللاحق بشريحة واسعة من المزارعين ومن اهلنا الذين يعتاشون من خلال زراعة الدخان في الجنوب هم وابنائهم، خصوصا ونحن مقبلون على موسم الشتاء والبرد القارص وغالبية المزارعين واهلنا في المناطق الحدودية لفلسطين يعتمدون على مادة المازوت في التدفئة المنزلية"، مناشدا "البلديات واتحاداتهم ومحافظ الجنوب الى التحرك لنرفع الصوت معنا لانصاف مزارعي التبغ".

وطالب الاتحاد المزارعين ب"عدم الرضوخ لاي قوي"، مؤكدا وقوفه ورئيسه كاسترو عبد الله مع "قضيتكم العادلة والمحقة من اجل العيش بالحد الادنى من العيش الكريم"، وقال: "معا نستطيع ان نحقق كل مطالبكم المحقة، ومنها تسليم محصولكم على سعر كيلو الدخان كما كان يساوي بالدولار قبل عامين وضرب المبلغ بسعر الدولار الحالي في السوق السوداء، وبناء عليه يتم احتساب سعر كيلو التبغ الجديد".

وختم: "الى الامام اعتصاما ورفعا للصوت عاليا حتى تصل الى اذان حكومة رفع الدعم الكلي عن كامل شعبه، ولن يموت حق وراءه مطالب ايها الاحبة مزارعي التبغ".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • غانتس: إسرائيل ستتصرف بحكمة استراتيجية وسترد على إيران بالمكان والزمان والطرق المناسبة
  • شهـيـ.. وجريحان في غارة عين بعال
  • القناة 12 العبرية: سقوط طائرات بدون طيار في الجليل، 3 فرق إطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع في المكان، والحادث تحت السيطرة
  • الحـز. ب يعلن شن هجوم جوي بمسيرات انقضاضية على دفعتين استهدفتا منظومة الدفاع ‏الصاروخي في بيت هلل وإصابة منصات القبة الحديدية وطاقمها وإيقاع أفراده بين ‏قتيل وجريح