لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
22,527 مشاهدة
A+ A-

يتفاعل خبر إعلان البيت الأبيض في واشنطن، عن تعيين الشابة سارة منقارة، البالغة 32 عامًا، وهي من طرابلس، شمال لبنان، مستشارة خاصة للولايات المتحدة بشأن حقوق المعاقين الدولية. فقد أعلن الرئيس جو بايدن يوم الخميس تعيبن السيدة الطرابلسية كمستشارة خاصة للحكومة الأميركية.

هذه الشابة، عاشت مسارًا طويلًا من تحدي الذات والمثابرة لبلوغ أحلامها، وهي كفيفة، وسبق أن ذكرت في إحدى مقابلاتها الصحافية، أنها تعاني مع شقيقتها من مرض وراثي يؤدي إلى فقدان البصر بطريقة تدريجية، فخسرت بصرها في السابعة من العمر. 

تقيم سارة في أميركا، بعد أن نشطت في لبنان على نطاقٍ واسع، وتحديدا في مدينتها طرابلس، وتم اختيارها من بين شخصيات فوربس الـ30 في مجال العمل الاجتماعي. وهي كانت في السابع والعشرين من عمرها.  

أكاديمياً، تخصصت سارة بالرياضيات والاقتصاد في أميركا، ثم أنشأت  مبادرة تعنى بالتمكين والدمج الحقيقي لذوي الاحتياجات الخاصة، وهي منظمة ETI (Empowerment Through Integration)، يرتكز عملها على دمج المكفوفين وغير المكفوفين. وسبق أن حصلت على الدعم من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في أميركا.  

وهذه المبادرة، انطلقت فكرتها في لبنان، عبر إنشاء مخيمات تدمج أطفالاً مكفوفين مع غير مكفوفين، في بيروت وطرابلس، لكن الجمعية تم تسجيلها في الولايات المتحدة.  

المصدر:المدن


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رسميًّا الرئيس عون يطلب من الحكومة تصريف الأعمال ريثما تُشكَّل حكومة جديدة
  • كتلة التنمية والتحرير تعلن ترشيح رئيسها نبيه بري لرئاسة المجلس النيابي
  • وكيل مطاحن الجنوب: سنذهب لإستيراد الطحين التركي والإيراني والروسي في هذا الحال! تتمة...
  • جنبلاط: لا نستطيع أن نكمل تحت شعار جيش وشعب ومقاومة