لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,048 مشاهدة
A+ A-

إنجاز علميّ جديد أضافه طالبُ الجامعة اللبنانية أيمن حسن الزين إلى نجاحات الشباب اللبناني في مجال الرياضيات، وذلك بعدما تمكّن من حلّ المعضلة الشهيرة التي طرحها الرياضي روزنفيلد عام 1974 وعجز عن حلّها رياضيون مهِمّون قبله.

تحت إشراف البروفسور أمين الساحلي، تابع الطالب أيمن الزين على مدى أكثر من عام جهوده وقراءاته لحلّ المعضلة الرياضية التي كان الرياضي الفرنسي "هافيت" آخر من أحرز تقدّمًا في محاولة حلّها عام 2000 وترك مقالًا معقّدًا حولها.

وانطلاقًا من مقال "هافيت"، بدأ الزين عمله ليكتشف أولى الأخطاء فيه، وبعد بحثٍ استمرّ ستة أشهر تمكّن الطالب اللبناني من حلّ المعضلة بشكلٍ كامل في مقالٍ مؤلفٍ من 78 صفحة قُدّم إلى واحدةٍ من أهم المجلات العلمية العالمية لنشرِهِ.

ويتابع الزين تحضير أطروحة الدكتوراه في الرياضيات البحتة بين المعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا/الجامعة اللبنانية وجامعة (Savoie Mont Blanc Chambéry) الفرنسية، وقد حاز عام 2018 المرتبة الأولى في لبنان في مسابقة نظمتها الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) للطلاب الجامعيين الأوائل في اختصاص الرياضيات.

المصدر : موقع الجامعة اللبنانية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مُهربون من الجنسية السورية بقبضة مخابرات الجيش.. الأول يزور فحوصات PCR والثاني "شوفير" السيارة بأوراق مزورة تتمة...
  • ميقاتي: نناشد الأشقاء العرب احتضان لبنان وشعبه خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخه
  • بالصور/ حالة من البلبلة بين المواطنين في محال الهواتف وغضب على مواقع التواصل! تتمة...
  • مروان شربل: لبنان لن يتنازل عن قانا ولا بأي شكل من الأشكال وهناك معلومات تتحدث عن إمكانية تدفع الشركة الملزمة ثمن الحصة التي تطالب بها "إسرائيل" من هذا البلوك (الجديد)