لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
9,614 مشاهدة
A+ A-

غرد وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي عبر حسابه الخاص على تويتر قائلا: 
بعد اللقاء مع رئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي ابشر الاهل والتلامذة والمعلمين ببدء سنة التعليم الثانوي اليوم بعدما انطلقت الدراسة في المدارس الرسمية للتعليم الأساسي. وإنني أؤكد أمام الأساتذة والمعلمين القضايا والأمور الآتية التي توصلنا إليها:

في شأن التسعين دولارا ستصرف هذه القيمة على منصة صيرفة التي يحدد سعرها مصرف لبنان يوميا وهي في هذه الأيام بحدود 17300 ليرة لبنانية. وإن شرط استحقاق هذا التحفيز للأساتذة والمعلمين والمتعاقدين هو الحضور بنسبة 90 بالمئة لكي نؤمن لتلامذتنا سنة دراسية متكاملة.

توصلنا مع الحكومة اللبنانية ودولة رئيس مجلس الوزراء إلى تقديمات تنطبق على الأساتذة كما على غيرهم في الإدارات بتقديم منحة اجتماعية شهرية لمدة سنة إلى الأمام على الأقل.

واتفقنا أيضا على إعطائهم بدل الحضور اليومي بمبلغ ستين ألف ليرة على الأقل عن كل يوم حضور إلى العمل و مضاعفة ساعات التدريس للمتعاقدين.

إنني أعتقد ان سلة التحفيزات وإن لم تلبي كل المطالب ، إلا أنها تشكل مدخلا لتأمين سنة دراسية آمنة للتلامذة، ونشكر رئيس الرابطة وأعضاءها على موقفهم وإنني أقدر جدا التعاون معكم، وهذه مسؤولية مشتركة تجاه اولادنا.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني: قمنا بإسقاط الطائرات المسيرة في الأجواء الأردنية لحماية شعبنا وسيادتنا
  • الإمارات تتعافى من أعنف فيضانات منذ 75 عاما.. وحاكم دبي: الأزمات تظهر معادن الدول تتمة...
  • تننتي: اليونيفيل محايدة ولا نقوم بأنشطة مراقبة ولا ندعم أي طرف تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: انفجار يهز "إيلات."