لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,106 مشاهدة
A+ A-

أعلن نقيب أصحاب الافران في لبنان الشمالي طارق المير التوجه إلى "التصعيد في حال بقاء الأمور على حالها من التعقيد".
 
وقال خلال لقاء في مقر النقابة في طرابلس: "الحاجة ملحة لتعاطي الجميع باهتمام أكبر برغيف الناس المادة الوحيدة التي يعتبر التقصير بحقها تجاهلاً لمصير الناس وقوتهم".
 
ولفت إلى أنّ "هناك نقصاً حاداً في مادة الطحين فئة (85) نتيجة التقنين الكهربائي القاسي الذي تعاني منه المطاحن إضافة إلى عدم استعمال مادة المازوت بسبب ارتفاع أسعاره وعدم إعطاء وزير الاقتصاد (امين سلام) حقوق المطاحن مما يتسبب بشح في انتاج الرغيف في عدد كبير من الافران في الشمال، والتي لا تحصل على ربع القيمة التي كانت تحصل عليها سابقاً الأمر الذي يشجع ويسهل عمل السوق السوداء".
 
وطالب المير وزير الاقتصاد بـ "إيجاد حل لهذه المشكلة، لجهة تسهيل أمور المطاحن وتسليم الافران الكميات الصادرة عن وزارة الاقتصاد"، محذراً من "عودة أزمة الرغيف وتحويل لقمة العيش الى السوق السوداء وفي ذلك بلاء إضافي جديد لا يقدر الناس على احتماله".
 
إلى ذلك، دعت النقابة الى جمعية عمومية تعقد الاسبوع المقبل لتداول التحركات الممكنة في حال لم تحل الامور المعيشية البديهية والاساسية.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • صفارات الإنذار تدوي في بلدات إسرائيلية بالجليل الأعلى بعد الاشتباه بتسلل مسيرة من لبنان
  • تجدد دوي صفارات الإنذار في حنيتا، شلومي، وبتست بالجليل الغربي
  • الأخبار: حديث في الإعلام العبري عن أن الجيش الإسرائيلي قرّر تغيير سياسة الرد في لبنان، ورفع شدة الضربات واتساعها مقابل كل هجوم، مع استعداد أكبر للحرب.. ونقلت صحيفة «إسرائيل اليوم» عن مسؤول إسرائيلي رفيع أنه «بعد رفح ستكون هناك عملية برية في الشمال»
  • وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط عدد من الإصابات في صفوف المستوطنين بينهم إصابة خطيرة بعد إطلاق نار على حافلة في منطقة الأغوار